;

زراعة الأشجال في المنازل ورعايتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
زراعة الأشجال في المنازل ورعايتها

مع كل العمل الشاق الذي نبذله في الحفاظ على ساحاتنا وحدائقنا، يكون الأمر دائمًا محبطًا عندما ينحرف شيء ما. سواء أكان ذبول بتلات الزهور أو آفات تأكل الخضروات، فأنت تريد اتخاذ إجراء في أقرب وقت ممكن لمنع المشكلة من التفاقم.

بشكل عام كلما واجهت هذه المشاكل مبكرًا، كان ذلك أفضل. مع وضع ذلك في الاعتبار سترغب في إيلاء المزيد من الاهتمام لأشجارك والتي قد تظهر لك علامات تدل على وجود خطأ ما.

تابع القراءة لمعرفة ماذا قال الخبراء في أعراض الأشجار التي بحاجة إلى الإبلاغ عنها على الفور.

زراعة الأشجار بالمنازل ورعايتها

تشكل الأنواع الغازية تهديدًا كبيرًا للتنوع البيولوجي

تشكل الأنواع الغازية تهديدًا للحياة البرية المحيطة ولأنها ليست أصلية، فإنها يمكن أن تعطل النظم البيئية وتخلق مشاكل أكبر بكثير.

في وقت سابق من هذا العام دعا الخبراء البستانيين إلى سحب أي خردل بالثوم والذي تصنفه وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) على أنه "غاز بري".

ينبت هذا النبات في وقت أبكر من غيره من حوله ومن ثم يصبح قادرًا على الاستيلاء على الموارد الطبيعية، كما أنه يحجب أشعة الشمس من الأنواع الأخرى ويطلق مادة كيميائية تقتل الفطريات الموجودة تحت الأرض. لكن ليست كل الأنواع الغازية لها جذورها، ويمكن لنوع آخر من الغزاة أن يضر أشجارك.

الثقوب في أشجار الخشب الصلب علامة على الخطورة

إذا لاحظت ثقوبًا مستديرة تمامًا في لحاء أخشابك الصلبة، فربما تستضيف حشرة خطيرة الخنفساء الآسيوية طويلة القرون.

يصنف هذا الخطأ على أنه آفة غازية مما يشكل أكبر تهديد لأشجار الأخشاب.

في الواقع تحذر الوكالة من أنه قد يتسبب في مزيد من الضرر لأشجار الفناء الخلفي مقارنة بمرض الدردار الهولندي ولفحة الكستناء وعث الغجر مجتمعين.

وفقًا لتشارلز فان ريس، دكتوراه وعالم الحفظ وعالم الطبيعة ومؤسس مدونة Gulo in Nature، فإن هذه الخنفساء لا تحتوي على حيوانات مفترسة أصلية في الولايات المتحدة ولا تمتلك أشجار الخشب الصلب المحلية أي دفاعات طبيعية.

مع عدم وجود أي شخص يأكل الخنافس الآسيوية طويلة القرون أو يرقاتها يتكاثر سكانها بسهولة.

قال فان ريس: "نتيجة لذلك أصبحت غاباتنا الأصلية التي نعتمد عليها نحن والحياة البرية على حدٍ سواء نوعًا متنوعًا يتم التهامه بسرعة". "الضرر الذي تسببه يرقاتها أثناء تغذيتها على اللحاء الداخلي وخشب القلب لأشجار الخشب الصلب عادة ما يقتلها."

آفات الأشجار

الثقوب المميزة هي كيفية خروج الخنافس من الأشجار.

الثقوب في لحاء أشجارك هي في الواقع فتحات خروج الخنافس وستكون مستديرة تمامًا وحجمها بالقلم الرصاص.

وقال فان ريس: "هذا هو المكان الذي تظهر فيه اليرقات بمجرد تحولها إلى خنافس بالغة. وتعد أكوام من نشارة الخشب الدقيقة حول قاعدة الأشجار علامة جيدة على أن اليرقات تعمل بداخلها".

وأضاف أن المنخفضات المستديرة والمعروفة أيضًا باسم "الجروح" تتركها الإناث البالغة عندما تعض في لحاء الشجر لتضع البيض. سيؤدي هذا بعد ذلك إلى تسرب النسغ وهي علامة أخرى على أن أشجارك في ورطة.

الخنفساء الآسيوية طويلة القرون

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية فإن الخنفساء الآسيوية طويلة القرون تشكل تهديدًا على الدردار والبتولا والحور وأنواع أخرى من الأخشاب الصلبة والتي تؤثر حاليًا على مناطق في ماساتشوستس ونيويورك وأوهايو.

وتقول الوكالة إنه في حين لم يتم اكتشاف هذه الخنفساء في الدول الغربية يُعتقد أن جميع الولايات الأمريكية في خطر. يعتقد علماء الحشرات أن اليرقات وصلت أصلاً إلى الولايات المتحدة عبر المنتجات الخشبية أو الصناديق من شرق آسيا ثم نمت لتصبح بالغة في الولايات المتحدة.

في حين أن أكثر علامات الخنافس وضوحًا هي اليرقات الموجودة في أشجارك، يمكنك أيضًا التعرف على الخنفساء نفسها لأنها مميزة تمامًا.

يتراوح طولها بين 0.75 و 1.5 بوصة ولها أجسام سوداء لامعة على شكل رصاصة مع بقع بيضاء وقرون استشعار طويلة مخططة. أشار فان ريس إلى أن الخنافس يشار إليها أيضًا باسم "السماء المرصعة بالنجوم".

قال فان ريس انتبه لأشجارك إذا بدت متوترة وستلاحظها إذا بدأت الأوراق تتساقط أو تغيرت من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر.

راقب عن كثب كيف تبدو أشجارك مرحًا وحيوية مع تقدم الربيع في هذا الوقت من العام ، يجب أن يصبحوا أكثر خضرة وصحة في المظهر طوال الوقت.

وفقًا لنيكولاس مارتن، عالم الحشرات ومؤسس ورئيس تحرير Pest Control Hacks، فإن الخنفساء الآسيوية طويلة القرون ليست خطرة عليك أو على حيواناتك الأليفة ولكن أشجارك قد تكون في خطر كبير.

لذلك إذا لاحظت أي علامات على الإصابة يوصي فان ريس بالاتصال بوكالات الحياة البرية أو الموارد الطبيعية المحلية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه