شاهد: ماذا فعل أمير الرياض حين قٌدمت له القهوة التركية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020
شاهد: ماذا فعل أمير الرياض حين قٌدمت له القهوة التركية؟
مقالات ذات صلة
تحول السماء إلى اللون الأرجواني في بلدة سويدية والسبب مزرعة طماطم
مشهد غريب: صنوبر يخرج النار بدلاً من الماء
شاهد: أشهر هدف في تاريخ كرة القدم من توقيع مارادونا وماعلاقة يد الله؟

 أعاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، تداول فيديو سابق لأمير الرياض، الأمير فيصل بن بندر، يظهر ردة فعله عند تقديم قهوة تركية، وذلك على عبر هاشتاج انتشر على تويتر، يحمل اسم  الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا.

ويظهر في مقطع الفيديو الذي يعود تاريخه لعام 2019، أمير الرياض في سيارته حيث قدم له مشروباً واستفسر عنه قائلاً: "هذه قهوة إيش؟"، ليرد عليه من قدمها بأنها "قهوة محمد أفندي من تركيا"، قبل أن يقول الأمير "أووه محمد أفندي" ويعيدها إلى مقدمها.
ويأتي تداول الفيديو وسط دعوات بمقاطعة المنتجات التركية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة .

أمير الرياض

الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، هو  الابن الأكبر للأمير بندر بن عبد العزيز آل سعود كان أميراً لمنطقة القصيم سابقاً ويشغل حالياً منصب أمير منطقة الرياض ويحمل عضوية هيئة البيعة والتي تعنى باختيار الملك وولي العهد وتنظيم انتقال السلطة، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية عام 1969م من جامعة الملك سعود.

حملة مقاطعة المنتجات التركية في السعودية

كانت قد بدأت الحملة والدعوة لمقاطعة المنتجات التركية، بتغريدة لرئيس مجلس الغرف التجارية عجلان العجلان، يدعو فيها إلى مقاطعة شعبية للمنتجات والخدمات التركية انطلاقا من الاستيراد مرورا بالاستثمار والسياحة.

بعد أيام معدودة، ظهرت وسوم تدعم اقتراح العجلان، إذ تصدر وسما "#حمله_مقاطعه_المنتجات_التركيه" #الحمله_الشعبيه_لمقاطعه_تركيا" قوائم المواضيع الأكثر تداولا على تويتر في السعودية والإمارات.

ويقول سعوديون إن الحملة انطلقت للرد على ممارسات تركيا المعادية لبلدهم قيادة وشعباً، ويصفون الحملة هذه المرة بـ "الهبة الشعبية" ويقولون إنها تختلف عن سابقاتها من حيث الاستجابة.