شاهد: غيوم نادر فوق الأرجنتين تذهل المتفرجين

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
شاهد: غيوم نادر فوق الأرجنتين تذهل المتفرجين
مقالات ذات صلة
صور: ظاهرة طبيعية نادرة تذهل سكان هذه المدينة
شاهد: رصد دولفين أبيض نادر للغاية في فلوريدا
شاهد: عرض بورتريه نادر لملحن للبيع بسعر خيالي

أذهلت السماء الملبدة بالغيوم مؤخرًا عددًا قليلاً من سكان الأرجنتين بغرابتها وجمالها المطلق، يُظهر مقطع فيديو فيروسي سماء مغطاة بالغيوم تشبه كرات القطن معلقة في الهواء.

ويُعرف هذا النوع غير المعتاد من السحب باسم غيوم ماماتوس، وقعت في كازا غراندي، قرطبة في 13 نوفمبر 2021.

مقطع فيديو

تشير غيوم الماماتوس إلى تكوينات السحب المميزة التي يتم فصلها عن طريق مجموعة من النتوءات أو الانتفاخات الخارجة من قاعدة سحابة أخرى، تتشكل هذه السحب عادة في قاعدة سحب ركامية كبيرة وتترافق مع عواصف رعدية، غالبًا ما يشير وجود سحب الماماتوس إلى وصول أمطار غزيرة وبرق وحتى عواصف بَرَد.

تم تحميل المقطع على YouTube مع تعليق نصه "في وقت متأخر من ظهر يوم السبت الماضي، كانت السماء مغطاة بهذه السحب غير العادية التي جعلتنا نشعر كما لو كنا محاصرين في حوض، ثم جاءت العاصفة القوية مصحوبة ببرق ورياح وبَرَد. كنا محظوظين لأننا كنا هناك لالتقاط هذه الظاهرة الغريبة والتي قد تكون نتاجًا للتلاعب بالطقس".

على موقع يوتيوب تمت مشاهدة الفيديو أكثر من 10000 مرة، اندهش المشاهدون من هذا المشهد الفاتن. وعلق أحد المستخدمين قائلاً: "هذه أجمل الغيوم التي رأيتها على الإطلاق، أطلق عليها البعض اسم "غيوم الخطمي".

كتب شخص ما بروح الدعابة: "انتظر؟ إذن أنت تخبرني أن هذا ليس قطنًا وأنت لم تقلص نفسك لتلائم تلك الغابة المصغرة؟ هذا أمر فظيع للغاية كنت سأحدق فيه طوال اليوم إذا كان بإمكاني".

كتب هذا الشخص: "يبدو أنه قد يكون من كوكب آخر"، ولا يسع مستخدم ثاني إلا أن يكتب: "هذا جميل، حقًا نعيش في الجنة".

غالبًا ما تترك التكوينات السحابية غير المعتادة المشاهدين في حيرة من أمرهم. مرة واحدة حطمت صورة السحب على شكل موجة الإنترنت.

وظهرت هذه الغيوم فوق بحيرة سميث ماونتين بولاية فرجينيا. وأظهرت الصورة الغيوم النادرة تحلق فوق الحقول الخضراء. أوضح عارض أن هذه الأنواع من السحب تُعرف باسم غيوم كيلفن هيلمهولتز.

وكتب الشخص: "لقد أرسلت الصورة إلى محطتنا الإخبارية المحلية ورد خبير الأرصاد عليّ قائلاً إنها نادرة جدًا وعادة ما تكون غير محددة".