شاهد: دب يقتحم منزل في أمريكا ويحطم مرآب السيارات

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 25 أبريل 2021
شاهد: دب يقتحم منزل في أمريكا ويحطم مرآب السيارات
مقالات ذات صلة
بالفيديو: الشرطة تتدخل لإنقاذ سحلية عملاقة من طريق في سنغافورة
بالفيديو: الكلب الطائر يقفز قفزات مذهلة في الهواء ويحقق أرقاماً قياسية
سيدة يابانية تقدم تصاميم للحقائب على شكل قطط: ستشعر إنها حقيقية

اكتشفت امرأة من ولاية كونيتيكت سمعت ضوضاء عالية أمام منزلها أن دبًا أحدث ثقبًا في باب مرآبها "جراج السيارات".

قالت روز لويزوس إنها كانت في منزل عائلتها عندما خرجت للتحقيق في الصوت القادم من أمام مرآبها مضيفة: "كنت في الواقع بالداخل، وسمعت صوتًا واعتقدت أنه سنجاب وقد جئت إلى الأمام وربما اختفى جزء كبير من الباب".

وقالت الشرطة إن نشاط الدببة في المنطقة كان مرتفعا حيث اقتحم اثنان من الحيوانات سيارات ودمروا ديكورها الداخلي في الشهر الماضي.

قالت وزارة الطاقة وحماية البيئة في كونيتيكت إن هناك أكثر من 90 مشاهدة للدببة في أفون حتى الآن هذا العام وقال ويل هيلي المسؤول في برنامج DEEP: "استيقظت الدببة للتو في الأسابيع القليلة الماضية، ما نراه الآن هو نموذجي جدًا لهذا الوقت من العام حيث تزداد مشاهدة الدببة. إنهم جائعون ويبحثون عن مصدر للغذاء".

وتم التقاط عائلة من الدببة على الكاميرا في وقت سابق من هذا الشهر على الجانب الآخر من الشارع من منزل روز حيث تم التقاط صورة للدببة وهي تشاهد من خلال الباب الزجاجي بينما كان أحد السكان يصنع كعكة في عام 2017.

الدببة

هي من فصيلة الثدييات ويصل طولها إلى أربعة أقدام وحوالي 60 رطلاً بينما يمكن أن يصل دب الشمس إلى ثمانية أقدام وطول أكثر من ألف رطل وأكبرهم حجماً الدب القطبي ولديهم مخالب غير قابلة للسحب وذيول قصيرة وحاسة شم ممتازة.

وتم العثور على الدببة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا  هم عادة ما يكونون منفردين باستثناء الأمهات مع الأشبال وفي المتوسط ​ يمكن للدببة أن تعيش ما يصل إلى 25 عامًا في البرية و 50 عامًا في الأسر

أنواع الدببة

هناك ثمانية أنواع:

  1. الدببة السوداء الآسيوية (وتسمى أيضًا الدببة القمرية) 
  2. والدببة البنية (والتي تشمل الدببة الرمادية)
  3.  والباندا العملاقة
  4. والدببة السوداء في أمريكا الشمالية
  5. والدببة القطبية
  6. والدببة الكسلانية
  7. والدببة المنظرة (وتسمى أيضًا الدببة الأنديز)
  8. ودببة الشمس.

وهناك ستة أنواع بما في ذلك الدب القطبي والباندا العملاقة مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة باعتبارها مهددة أو معرضة للخطر.

نوم الدببة

خلال فصل الشتاء عندما يكون الطعام نادرًا يكون لدى معظم الدببة حل فعال للبقاء: السبات وهي حالة جسدية ينخفض ​​فيها معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم والتمثيل الغذائي والتنفس.

ويمكن أن تستمر الدببة الرمادية والسوداء لمدة 100 يوم أو نحو ذلك دون الأكل أو الشرب أو التبول أو التغوط. إنهم يعيشون على طبقة من الدهون التي يتراكمونها خلال الصيف والخريف.

وتستيقظ إناث الدببة أثناء السبات في أوكارها لتلد ما يصل إلى أربعة أشبال، عادة ما تلد الباندا العملاقة التي لا تدخل في السبات شبلًا واحدًا فقط بعد شهرين أصبحت الأشبال قوية بما يكفي لتتأرجح خلف أمها باستثناء صغار الدب الكسلان التي تصعد على ظهر أمها.

طعام الدببة

تعتبر جميع الدببة حيوانات آكلة للحوم وكلهم ​​يحبون طعم العسل - ولكن لكل نوع نظام غذائي مفضل. القطبية في الغالب تأكل الفقمة. تحب الدببة السوداء الأمريكية التوت ويرقات الحشرات عندما تكون متاحة.

وتأكل الباندا العملاقة الخيزران بشكل أساسي ، على الرغم من أنها ستأكل أيضًا الحيوانات الصغيرة.

وعلى الرغم من اسمها فإن الدببة الكسلانية هي أكلة سريعة بشراسة وقادرة على شق حفرة في كومة النمل الأبيض ودفع أنوفها إلى الداخل واستنشاق وجبة كاملة في بضع ثوانٍ فقط.

والدببة البنية في مضيق ألاسكا تتغذى على سمك السلمون الذي يفرخ أو تنتزعها من الماء أو تلتقطها مباشرة من الهواء أثناء القفز.

شاهد أيضاً: الصداقة بين الحيوانات: شمبانزي يصادق دب في حديقة الحيوانات التركية

إنقراض الدببة

كما ذكرنا هناك 6 أنواع مهددة بالإنقراض فإن التهديدات البيئية لهم من بين أكبر التهديدات لجميع أنواع الدببة فقدان الموائل ، خاصة من قطع الأشجار والزراعة وتزايد أعداد البشر.

ويقلل فقدان الموائل من مساحة المنطقة التي يتعين على الدببة أن تصطادها ويعني أنها تتواصل بشكل متزايد مع البشر ، مما قد يؤدي إلى صراع بين الإنسان والحياة البرية. تُقتل الدببة خوفًا على سلامة الإنسان أو انتقامًا من صيد الماشية أو اقتحام المحاصيل.

بعض أنواع الدببة بما في ذلك الدببة السوداء الآسيوية ودببة الشمس مهددة أيضًا من خلال التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

وتُعد عصارة الدب التي يتم إنتاجها في المرارة عنصرًا مهمًا في الطب الصيني التقليدي. قد يتم سلب الدببة السوداء الآسيوية ودببة الشمس من أجل المثانة المرارة والكفوف والجلود وأجزاء أخرى.

في بعض الأحيان يتم استهداف الدببة السوداء الأمريكية للأسباب نفسها ويمثل تغير المناخ أيضًا تهديدًا كبيرًا ، خاصة الدببة القطبية.

ويعتمدون على العثور على الفقمة على الجليد البحري لوجباتهم ، وغالبًا ما يمضون أشهر الصيف دون أن يأكلوا بينما ينتظرون تجمد الجليد. يشكل ذوبان الجليد البحري تهديدًا وجوديًا للدببة القطبية.