;

شاهد: دب يفتح باب السيارة لسرقة الوجبات الخفيفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
شاهد: دب يفتح باب السيارة لسرقة الوجبات الخفيفة

يفتح دب سيارة ويصعد إلى الداخل لسرقة الطعام في هذا الفيديو الرائع الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقطع فيديو

ليس من غير المعتاد رؤية الدببة السوداء في بلدة جاتلينبرج الجبلية في شرق ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهي بوابة إلى حديقة غريت سموكي ماونتينز الوطنية والتي تعد موطنًا لمئات من الدببة السوداء.

ولكن على الرغم من أن مشاهدة الدببة في المنطقة أمر شائع إلا أن رؤية دب أسود يقف منتصباً وفتح باب السيارة وسرقة الحلوى من السيارة يجعلك ترى مشهدًا رائعًا.
هذا بالضبط ما شهدته مجموعة من الرجال الذين أقاموا حفلة توديع العزوبية في كوخ في جاتلينبرج مؤخرًا.

تُظهر لقطات للحادث الدب واقفًا على قدمين لفتح باب سيارة ببراعة وبمجرد الانتهاء من ذلك يسقط على أربع مرات ويصعد داخل السيارة ولا يخرج إلا بعد ثوانٍ قليلة وبداخل فمه كيس من الطعام.

يمكن سماع أحد الأشخاص وهو يقول في الفيديو بينما يضحك آخرون بشكل لا يصدق في المشهد الذي يتكشف أمام أعينهم: "إنه يركب السيارة هذا أمر لا يصدق".

سرعان ما يفقد الدب الاهتمام بالوجبة الخفيفة التي سرقها - علبة فول سوداني - ويسقطها على الأرض قبل أن يبتعد.

غالبًا ما تبتعد الدببة السوداء عن البرية بحثًا عن الطعام في جاتلينبرج وقال مسؤول الحياة البرية دان جيبس ​​لـ WVLT: "جاتلينبرج هي وضع فريد خاص بها. هناك الكثير من الناس في جاتلينبرج وكل من يعيش هنا يعرف أن هناك مشاكل مع الدببة في أن يكون طعامها مناسبًا وتعودًا على الناس".

في عام 2019 ، انتشرت صور لدب ماما وأشبالها الثلاثة وهم يلعبون داخل سيارة في جاتلينبرج على وسائل التواصل الاجتماعي.

الدببة

هي ثدييات تنتمي إلى عائلة Ursidae. يمكن أن يصل طولها إلى أربعة أقدام وحوالي 60 رطلاً (دب الشمس) إلى ثمانية أقدام وطول أكثر من ألف رطل (الدب القطبي). تم العثور عليها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا.

لديهم مخالب غير قابلة للسحب وذيول قصيرة وحاسة شم ممتازة. هم عادة ما يكونون منفردين ، باستثناء الأمهات مع الأشبال. هناك ثمانية أنواع: الدببة السوداء الآسيوية (وتسمى أيضًا الدببة القمرية) والدببة البنية (والتي تشمل الدببة الرمادية) ، والباندا العملاقة ، والدببة السوداء في أمريكا الشمالية ، والدببة القطبية ، والدببة الكسلانية ، والدببة المنظرة (وتسمى أيضًا الدببة الأنديز) ، ودببة الشمس.
في المتوسط ​ يمكن للدببة أن تعيش ما يصل إلى 25 عامًا في البرية و 50 عامًا في الأسر وهناك ستة أنواع بما في ذلك الدب القطبي والباندا العملاقة مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة باعتبارها مهددة أو معرضة للخطر.

خلال فصل الشتاء عندما يكون الطعام نادرًا ، يكون لدى معظم الدببة حل فعال للبقاء: السبات ، وهي حالة جسدية ينخفض ​​فيها معدل ضربات القلب ، ودرجة حرارة الجسم ، والتمثيل الغذائي ، والتنفس. يمكن أن تستمر الدببة الرمادية والسوداء لمدة 100 يوم أو نحو ذلك دون الأكل أو الشرب أو التبول أو التغوط. إنهم يعيشون على طبقة من الدهون التي يتراكمونها خلال الصيف والخريف.

تستيقظ إناث الدببة أثناء السبات في أوكارها لتلد ما يصل إلى أربعة أشبال. عادة ما تلد الباندا العملاقة التي لا تدخل في السبات ، شبلًا واحدًا فقط. بعد شهرين ، أصبحت الأشبال قوية بما يكفي لتتأرجح خلف أمها - باستثناء صغار الدب الكسلان ، التي تقطع ظهر أمها.

حمية الدب

تعتبر جميع الدببة حيوانات آكلة للحوم وكلهم ​​يحبون طعم العسل - ولكن لكل نوع نظام غذائي مفضل. القطبية في الغالب تأكل الفقمة. تحب الدببة السوداء الأمريكية التوت ويرقات الحشرات عندما تكون متاحة.

 وتأكل الباندا العملاقة الخيزران بشكل أساسي ، على الرغم من أنها ستأكل أيضًا الحيوانات الصغيرة. على الرغم من اسمها ، فإن الدببة الكسلانية هي أكلة سريعة بشراسة وقادرة على شق حفرة في كومة النمل الأبيض ودفع أنوفها إلى الداخل واستنشاق وجبة كاملة في بضع ثوانٍ فقط. الدببة البنية في مضيق ألاسكا تتغذى على سمك السلمون الذي يفرخ أو تنتزعها من الماء أو تلتقطها مباشرة من الهواء أثناء القفز.

التهديدات البيئية

من بين أكبر التهديدات لجميع أنواع الدببة فقدان الموائل ، خاصة من قطع الأشجار والزراعة وتزايد أعداد البشر. يقلل فقدان الموائل من مساحة المنطقة التي يتعين على الدببة أن تصطادها ويعني أنها تتواصل بشكل متزايد مع البشر ، مما قد يؤدي إلى صراع بين الإنسان والحياة البرية. تُقتل الدببة خوفًا على سلامة الإنسان أو انتقامًا من صيد الماشية أو اقتحام المحاصيل.

بعض أنواع الدببة ، بما في ذلك الدببة السوداء الآسيوية ودببة الشمس ، مهددة أيضًا من خلال التجارة غير المشروعة في الحياة البرية. تُعد عصارة الدب ، التي يتم إنتاجها في المرارة ، عنصرًا مهمًا في الطب الصيني التقليدي. قد يتم سلب الدببة السوداء الآسيوية ودببة الشمس من أجل المثانة المرارة والكفوف والجلود وأجزاء أخرى. في بعض الأحيان يتم استهداف الدببة السوداء الأمريكية للأسباب نفسها.

يمثل تغير المناخ أيضًا تهديدًا كبيرًا ، خاصة الدببة القطبية. يعتمدون على العثور على الفقمة على الجليد البحري لوجباتهم ، وغالبًا ما يمضون أشهر الصيف دون أن يأكلوا بينما ينتظرون تجمد الجليد. يشكل ذوبان الجليد البحري تهديدًا وجوديًا للدببة القطبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه