;

شاهد: دب يثور على مدربه وسط حالة من الذعر بين الجمهور

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أكتوبر 2019
شاهد: دب يثور على مدربه وسط حالة من الذعر بين الجمهور

انقض دب على مدربه بشكل مفاجئ في مشهد خطير أمام الجمهور، خلال عرض للـسيرك في بمدينة أولونيتس شمالي روسيا، بعدما خرج الدب عن السيطرة.

وخرد الدب فاجأة عن السيطرة خلال عرض السيرك وثار على مدربه وعض ذراعه بعد أن طرحه أرضًا، وسط حالة من الذعر انتابت الجمهور، الذي كان يجلس أمام الدب مباشرة دون فواصل أو حواجز بينهم.

وقالت وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن الحادث وقع أثناء عرض في خيمة سيرك ممتلئة بالمتفرجين، ومن بينهم أطفال، حيث يمكن سماع صرخاتهم بوضوح في الفيديو، لكن الجميع نجا لحسن الحظ.

شاهد: دب يثور على مدربه وسط حالة من الذعر بين الجمهور

ويظهر مساعد المدرب وهو يركل الدب الذي يزن حوالي 280 كيلوغراما، الجاثم فوق جسد زميله، فيما أفادت تقارير صحفية محلية بالسيطرة على الموقف بعد تعريض الحيوان لصدمات كهربائية.

وقالت "تاس" إن أيا من العاملين في السيرك أو الجمهور لم يتعرض لأذى.

وقالت متحدثة باسم السيرك للوكالة، إن عرض الدب سيتم إلغاؤه من جدول الفقرات مستقبلا، مشيرة إلى أن الحادث مر بسلام بالنسبة للمدرب والحضور والحيوان.

وقال عاملون في السيرك إن سبب ثورة الدب ربما تكون تعرضه لأضواء الكاميرات، من الجماهير التي سعت إلى التقاط صور فريدة وقريبة لعرض الحيوان.

ويثير استخدام الحيوانات في عروض السيرك قلق المنظمات الحقوقية وعلماء البيئة، حيث يرون أن الحيوانات تعامل بشكل سيئ وتدرب بقسوة لفعل أشياء لا تجيدها، فيما وضعت دول عدة في العالم تشريعات لمنع استغلال الحيوانات في الاستعراضات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه