;

بالفيديو: الشرطة تتدخل لإنقاذ سحلية عملاقة من طريق في سنغافورة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021
بالفيديو: الشرطة تتدخل لإنقاذ سحلية عملاقة من طريق في سنغافورة

تم التقاط فيديو لضباط الشرطة في سنغافورة أثناء قيامهما بإنقاذ سحلية شاشة عملاقة تجولت في طريق مزدحم.

مقطع فيديو

ورصدت مجموعة مصورة لموقع ويب تعليمي Just Keep Thinking سحلية في وسط شارع Republic Avenue في Kallang يوم الأحد وأبلغت ضابطي شرطة قريبين.
قامت المجموعة بالتصوير بينما قام أحد الضباط بإمساك السحلية من ذيلها ووجه الزاحف نحو جانب الطريق في محاولة لإقناع الزاحف بالسير إلى بر الأمان بمفرده.

لم يتعاون السحلية مع محاولات الضابط مما دفعه إلى رفعها وحملها إلى جانب الطريق مما أثار هتافات المتفرجين. غادرت السحلية بالقرب من الخط الساحلي لحوض كالانغ.

سحلية عملاقة

السحالي الكبيرة من جنس فارانوس هم مواطنون في إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا مع وجود نوع واحد أيضًا في الأمريكتين كأنواع غازية للمنطقة وهناك ما يقرب من 80 نوعًا حول العالم للسحالي.

ويميز السحالي أعناقها الطويلة وذيولها الكبيرة وأن لديها مخالب قوية وأطراف متطورة يتراوح طول الأنواع البالغة من 20 سم (7.9 بوصة).

في بعض الأنواع  يصل طولها إلى أكثر من 3 أمتار (10 قدم) مثل سحالي كومودو- وهي النوع الذي ظهر في الفيديو-.

وعلى الرغم من أن فارانيد المنقرض المعروف باسم megalania (Varanus priscus) قد يكون قادرًا على يصل أطوالها إلى أكثر من 7 أمتار (23 قدمًا).

ومعظم أنواع سحالي المراقبة أرضية لكن هناك أنواع أخر من السحالي شجرية وهناك سحالي شبه المائية معروفة أيضًا في حين أن معظم سحالي المراقبة هي آكلة اللحوم.

وتتغذى على البيض والزواحف الصغيرة والأسماك والطيور والحشرات والثدييات الصغيرة فإن بعضها يأكل أيضًا الفاكهة والنباتات اعتمادًا على المكان الذي يعيشون فيه.
تغطي السحالي العملاقة مساحة شاسعة تحدث عبر إفريقيا وشبه القارة الهندية إلى الصين وجزر ريوكيو في جنوب اليابان وجنوبًا إلى جنوب شرق آسيا إلى تايلاند وماليزيا وبروناي وإندونيسيا والفلبين وغينيا الجديدة وأستراليا وجزر المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي.

ويوجد الآن جهاز رصد النيل لغرب إفريقيا (Varanus stellatus) في جنوب فلوريدا وفي سنغافورة، ظهرت سحالي المراقبة أيضًا في أوروبا في العصر الحديث ، مع آخر بقايا معروفة تعود إلى العصر الجليدي الأوسط.

حيوانات آكلة للحوم

معظم سحالي كومودوا هي آكلة اللحوم بالكامل تقريبًا تستهلك فرائسها المتنوعة كاملة مثل الحشرات والقشريات والعناكب وعضلات الأرجل والرخويات والأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور والثدييات.

وتتغذى معظم الأنواع على اللافقاريات مثل الأحداث وتتحول إلى التغذية على الفقاريات عند البلوغ. تشكل الغزلان حوالي 50٪ من النظام الغذائي للبالغين من أكبر الأنواع Varanus komodoensis.

في المقابل هناك ثلاثة أنواع شجرية من الفلبين، فارانوس بيتاتاوا ، فارانوس مابيتانغ ، وفارانوس أوليفاسوس ، هم في الأساس من أكلة الفاكهة.

شاهد أيضاً: تمساح أمريكي: عائلة تفاجئ بالحيوان الضخم يسبح بحمام السباحة الخاص بهم

على الرغم من أنها عادة ما تكون منفردة إلا أن المجموعات التي يصل حجمها إلى 25 سحلية مراقبة فردية شائعة في النظم البيئية ذات الموارد المائية المحدودة.

وتحافظ سحالي المراقبة على مناطق شاسعة وتستخدم تقنيات الصيد بالمطاردة النشطة التي تذكرنا بالثدييات ذات الحجم المماثل. أدت الطبيعة النشطة لسحالي الشاشة إلى إجراء العديد من الدراسات حول القدرات الأيضية لهذه السحالي.

الإجماع العام هو أن سحالي المراقبة لديها أعلى معدلات التمثيل الغذائي القياسية لجميع الزواحف الموجودة.