فكرة مضحكة: الآن يمكنك مكالمة الماعز فيديو كول بـ 6 يورو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
فكرة مضحكة: الآن يمكنك مكالمة الماعز فيديو كول بـ 6 يورو
مقالات ذات صلة
رغم عيوبها فنان يحول الحيوانات لشخصيات كارتونية رائعة
هذه الصورة ستكشف قوة تركيزك: أين رأس القطة؟
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات

ابتكرت مزارع بريطانية فكرة مضحكة لتنشيط تأجير ماعزها من خلال مشاركة الماعز في اجتماعات مكالمات الفيديو الخاصة بصاحب المزرعة وبذلك وجد المالك مصدر دخل غير متوقع حيث تبلغ تكلفة المكالمة 6 يورو.

اجتماعات زوم

تنظر الماعز ذات الأذنين بفضول بينما يحمل المزارع دوت مكارثي هاتفاً محمولاً لتصويرها وهي تأكل التبن وتقفز في حظيرة ويظهر فيديو الماعز في مكالمة Zoom بينما يبتسم ثلاثة مشاركين آخرين ويخبرهم مكارثي بأسماء الماعز.

في غضون ذلك يقوم موظف مزرعة بتصوير ماعز آخر في مكالمة متزامنة وتقدم Cronkshaw Fold Farm في لانكشاير ، شمال غرب إنجلترا ، ظهورًا لمدة خمس دقائق مع الماعز داخل المزرعة على أي منصة للاتصال عبر الفيديو مقابل 5 جنيهات إسترلينية (حوالي 7 أو 6 يورو).

ويمكن للعملاء اختيار سبعة أنواع مختلفة من الماعز على موقع المزرعة بدءًا من الماعز المربية ذات التصنيف الأعلى مارجريت وحتى الطفل اللطيف باللونين البني والأبيض لولو.

يقول مكارثي: "لنفترض أنك تجري مكالمة فيديو مع العمل أو أي شيء آخر ، أو ربما تكون مكالمة عائلية طويلة حقًا وأنها تصبح مملة بعض الشيء، يمكنك حجز عنزة للانضمام إليك في الاجتماع ومعرفة ما إذا كان أي من زملائك قد لاحظ ذلك."

يقول المزارع البالغ من العمر 32 عامًا إن الأعمال تزدهر ولقد بدأ هذا على أنه مزحة ووضع الماعز على مكالمات الفيديو لإضحاك الناس في روتين عملهم وقد انتهى الأمر بالمزيد من الرح.
ويضيف أنه منذ أن بدأت في تقديم الخدمة منذ ما يقرب من عام كسبت المزرعة 50000 جنيه إسترليني ووصف بأنه "أمر جنوني".

تحتوي المزرعة العائلية الصغيرة أيضًا على أغنام ودجاج وقبل إصابة Covid ، كانت تتنوع مع العديد من الأعمال الجانبية مثل إجراء جولات في المزارع وعروض كلاب الراعي وتوفير غرف للضيوف وحتى يوغا الماعز ولكن عندما حدث الإغلاق الأول واجه مكارثي الاستغناء عن موظفين بدوام جزئي كان قد تم تعينهم مؤخرًا.

يقول إن شعبية الماعز على Zoom سمحت لهم بالاحتفاظ بوظائفهم وأيضًا توفير عمل إضافي للمجتمع المحلي وهو أمر مهم في منطقة ريفية وفي الوقت نفسه لا تشعر بالدوار من نجاح ما تسميه "مكالمة فيديو مع عنزة".

وقال مكارثي ضاحكاً: "لقد قلت هذا منذ الإغلاق الأول لكنني بالتأكيد أعتقد أن هذه مجرد مرحلة ولكن سوف نستمر طالما أن الناس يريدون الماعز ، سنجلب الماعز إلى الناس."

الماعز

هو نوع فرعي من C. aegagrus المستأنسة من الماعز البري في جنوب غرب آسيا وأوروبا الشرقية، الماعز هو عضو في عائلة الحيوانات Bovidae والفصيلة الفرعية Caprinae مما يعني أنه وثيق الصلة بالأغنام.

وهناك أكثر من 300 سلالة مميزة من الماعز، إنها واحدة من أقدم أنواع الحيوانات المدجنة وفقًا للأدلة الأثرية التي تشير إلى أن أول تدجين لها حدث في إيران عند 10000 معايرة تقويمية منذ سنوات، يعتبر رعي الماعز تقليدًا قديمًا لا يزال مهمًا في أماكن مثل السعودية.

تم استخدام الماعز للحليب واللحوم والفراء والجلود في معظم أنحاء العالم، غالبًا ما يتحول حليب الماعز إلى جبن ماعز ويشار إلى إناث الماعز كما تفعل أو مربيات ويطلق على الذكور السليمة اسم باكز أو بيليز ويطلق على الماعز الأحداث من كلا الجنسين أطفال.

ويطلق على الذكور المخصي اسم wethers بينما تشير كلتا الكلمتين hircine و caprine إلى أي شيء له جودة تشبه الماعز ، يتم استخدام hircine في أغلب الأحيان للتأكيد على الرائحة المميزة للماعز المنزلي وفي عام 2011 كان هناك أكثر من 924 مليون ماعز تعيش في العالم، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة