سمكة هامور عملاقة تلتهم قرش في لحظة مرعبة بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021
سمكة هامور عملاقة تلتهم قرش في لحظة مرعبة بالفيديو
مقالات ذات صلة
تمساح عملاق يأكل سمك القرش في فيديو مرعب
طريقة عمل سمك الهامور بوصفات مبتكرة
فيديو يرصد لحظة مرعبة لسقوط شاحنة عملاقة على سيارتين في الرياض

أثناء وجود صياد على قاربه، تمكن من تصوير لحظة مثيرة، حيث يظهر في مقطع الفيديو لحظة التهام سمكة عملاقة لقرش في فلوريدا.

لحظة التهام هامور سمكة قرش

الصياد الذي يُدعى جون بروسارد، بينما كان يبحر للصيد قرب غودلاند في فلوريدا، التقطت صنارته سمكة قرش، لكنه تفاجئ باقتراب سمكة الهامور الأطلسي العملاقة من سمكة القرش ثم التهمتها في لحظة مباغتة.

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية والتي نشرت مقطع الفيديو المرعب، أن الصياد جون صُدم مما حدث أمام عينيه، حيث كان يصطاد في المنطقة التي تتواجد فيها أسماك القرش بكثرة وظهر الصياد في الفيديو مذهولا مما حدث وهو يصيح قائلا: "شيء لا يصدق، سمكة كبيرة التهمت سمكة القرش التي اصطنادها" وأكد جون أن سمة الهامور قد تمكنت من قطع خيط صنارته المعدة لاصطياد أسماك ذات أوزان ثقيلة.

وفي تقدير الصياد لوزن الهامور أنه قد يبلغ 200 كيلوغرام، كما ذكر ساخرًا أنه سيعيد التفكير مرة أخرى في اللقب الذي يطلقه كثيرون على أسماك القرش على أنها "وحوش البحار المرعبة" بعدما وثّق هذه الحادثة، حيث يمكن أن يذهب اللقب بجدارة لهذا الهامور العملاق.

معلومات عن الهامور الأطلسي

الهامور الأطلسي العملاق، هي سمكة بحرية كبيرة تنتمي لفصيلة القشريات وتتواجد بالدرجة الأولى في المياه الاستوائية الضحلة بين المرجان والشعب الاصطناعية بأعماق تتراوح بين 5 إلى 50 متر ويشمل نطاق تواجدها جزر فلوريدا كيز المرجانية في الولايات المتحدة وجزر الباهامس ومعظم السواحل الكاريبية والسواحل البرازيلية وفي بعض الحالات تغطي سواحل ولايات نيو إنجلاند وماساتشوستس وأيضاً شرق المحيط الأطلسي وقد تعيش صغار الهامور الأطلسي العملاق في أخضم مصبات الأنهار ومرابي المحار والقنوات ومستنقعات أشجار القرم ويعتبر تصرف غير اعتيادي بين الهوامير.

قد يصل طولها إلى أحجام كبيرة جدًا، حيث تنمو بأطوال قد تصل حتى 2.5 متر ويمكن أن يبلغ وزنها حتى 360 كيلوغرام، وزنها يكون حوالي 180 كيلوغرام عند البلوغ وتعتبر هذه السمكة ذات لحوم جودتها فاخرة، لذا يسعى الصيادون وراءها، كما أنها تعتبر فريسة سهلة الاصطياد نسبياً، بسبب طبيعة السمكة الفضولية والمحبة للإستطلاع وعدم خوفها بشكل عام.

يتغذى الهامور الأطلسي العملاق على الكثير من مخلوقات البحر، حيث يتغذى على القشريات وعلى أسماك أخرى من بينها الأخطبوطات والسلاحف البحرية وأسماك القرش.