سعودية تدخل غينيس العالمية بأكبر لوحة موزاييك في العالم: ما قصتها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
سعودية تدخل غينيس العالمية بأكبر لوحة موزاييك في العالم: ما قصتها؟
مقالات ذات صلة
سعودية تدخل غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة مرسومة بالقهوة
بالفيديو : الإمارات تدخل " غينيس " بأكبر علم بالحافلات
أسرع ثرثارة في العالم تدخل غينيس

احتل اسم السعودية خلود الفضلي، اهتمام الكثير عبر منصات السوشيال ميديا وذلك عقب تسجيل اسمها في موسوعة غينيس العالمية بأكبر لوحة موزاييك في العالم من أغطية البلاستيك.

في التفاصيل التي ذكرتها الصحف السعودية، فاستغرقت خلود 40 يوماً لتنفيذ مهمهتها بأكبر لوحة موازييك في العالم وذلك على مساحة 244 متر مربع، وكشفت الفتاة السعودية إنها استخدمت ما يقارب 300 ألف غطاء بلاستيكي رُصت على شكل خريطة العالم على أرض مدرسة المعرفة العالمية.

سعودية في غينيس العالمية

وفي تصريحاتها الصحافية فإن هذه المبادرة انطلقت بتجميع الأغطية لأهداف بيئية و لذلك أطلقت عليها شعار نجمع الأغطية اليوم ننقذ الأرض بكره.

وتابعة إنها قررت فيما بعد  أن تكون مبادرتها لتسليط الضوء على أهمية هذا العمل و على الأيام العالمية المرتبطة بكل ما يخدم الإنسان وحياته، فيما تهدف من خلال مشروعها للتوعية بأهمية إعادة التدوير والتي هي من أهداف المملكة للاستدامة.

وتابعت أن هذه الخطوة والمبادرة عبارة عن رسالة توعوية مهمة تنطلق من أرض السعودية إلى كل مكان في الكرة الأرضية، ومنها تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة، المشاركة في اليوم العالمي للحفاظ على المحيطات، ويوم الأمم المتحدة للخدمة العامة، وذلك من أجل تسليط الضوء على أهمية التطوع فيما يتعلق بخدمة المجتمع والمبادرات المجتمعية، وكذلك ارتباطها بتحفيز الخدمة التطوعية في المملكة، مع ضرورة نشر الوعي من خلال إعادة التدوير والتي تعد ضمن الأهداف المستدامة التي تتطلع إليها رؤية المملكة.

فن الموزاييك

فن الموزاييك أو الفسيفساء هو عبارة عن الزخرفة باستخدام قطع صغيرة من مواد مختلفه مثل السيراميك أو الزجاج أو الرخام أو الأحجار وأحيانا يطلق عليه فن التصوير الجداري، ومن أحدث أنواع الموزاييك ما يتم به استخدام قطع من مواد معاد تصنيعها أو إستخدامها.