;

سرقة 6 كيلو من الذهب على غرار فيلم لصوص لكن ظرفاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
سرقة 6 كيلو من الذهب على غرار فيلم لصوص لكن ظرفاء

تكون الكثير من الأفلام سبباً في قيام الكثير بتقليد أحداثها وخاصة في حوادث السرقة والسطو، فمؤخراً، في مصر شغلت قضية سرقة محل للمصوغات الذهبية اهتمام الكثير عبر السوشيال ميديا.

في التفاصيل، التي ذكرتها العديد من التقارير الصحافية، فقد تمكن لصوص في مصر من سرقة مصاغ من محل ذهب بثقب السقف من شقة أعلى المحل في مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية شمال البلاد.

فور انتشار القصة، وصف الكثير من مستخدمي السوشيال ميديا، الأمر بإنه أشبه بأحداث فيلم لصوص لكن ظرفاء، للفنان عادل إمام  ولأحمد مظهر بداية السبعينيات.

سرقة مصوغات ذهبية

على الفور تلقت مديرية أمن الدقهلية بلاغًا بسرقة مشغولات ذهبية بلغت 6 كيلو غرامات من محل ذهب يعود لتاجر يدعى يوسف الأزهري، وبمعاينة المحل تبين أن اللصوص قاموا بعملية السطو من خلال فتحة بسقف الشقة التي تعلوه مباشرة، بشكل مماثل لأحداث الفيلم.

وكشفت التحريات بعد معاينة الشرطة، أن اللصوص اقتحموا الشقة العلوية التي غاب عنها أصحابها لسفرهم، وقاموا بثقب فتحة في أرضيتها، حيث تسلقوا منها عبر الحبال إلى الأسفل، مستغلين إغلاقه للإجازة وسرقوا كميات كبيرة من الذهب.

 وعقب ذلك، قررت الأجهزة الأمنية تشكيل فريق لكشف ملابسات الحادث، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة في المكان والشوارع المحيطة، والاستماع لأقوال الجيران، وفحص المسجلين، والمشتبه بهم في دائرة القسم، والعاملين بالمحل، والمترددين عليه خلال الفترة الماضية.

فليم لصوص لكن ظرفاء

تدور أحداث فيلم لصوص لكن ظرفاء حين يحاول كل من حامد، الشخصية التي قدمها أحمد مظهر و إسماعيل الشخصية التي قدمها عادل إمام بسرقة محل مجوهرات في الدور الأرضي من عمارة والذي يصعب مهمتهم ليس فقط خطورة الجريمة بل أيضا أنهم مضطرون للدخول إلى المحل عن طريق الحفر في أرضية الشقة التي توجد فوق المحل مباشرة وهذه الشقة تسكنها عزيزة الشخصية التي قدمتها مديحة سالم، وعصام الشخصية التي قدمها يوسف فخر الدين زوجان يعيشان حياة غير مستقرة تزيد من تعقيد مهمة  اللصوص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه