;

جنين يظهر بقناع الوجه داخل رحم والدته: واقعة غريبة تحدث لأول مرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
جنين يظهر بقناع الوجه داخل رحم والدته: واقعة غريبة تحدث لأول مرة

جنين يظهر بالكمامة داخل رحم والدته، كان عنوان تقرير الديلي ميل البريطانية حين رصدت قصة سامانثا سبايسر، 34 عاماً، الأم الحامل الذي أصيبت بكورونا فظهرت صورة جنينها غريبة خلال الفحص بالأشعة.

الأمر غريب ومضحك، هكذا جاءت تعليقات الكثير عبر السوشيال ميديا، حيث نشرت سبايسرصورة الأشعة الخاصة بجنينها، وأظهرت أنه يرتدي قناعًا طبيًا، وذلك بعد أيام من إثبات إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 وقالت في تصريحاتها الصحافية ­إنها شعرت أن هذه الصورة علامة على أن جنينها يخبرها بأنه سيكون آمنًا، وعبّرت  عن قلقها قبل إجراء الفحص في الأسبوع الثاني عشر من حملها، إلا أن مخاوفها سرعان ما تبددت بعد أن ظهر الجنين وهو يرتدي قناعًا.

جنين يظهر بقناع الوجه داخل رحم والدته: واقعة غريبة تحدث لأول مرة

أشعة معرفة نوع الجنين

وبعد أيام من إجراء الفحص، وثُبوت إصابة سامانثا بفيروس Covid-19، اعتقدت في البداية أن الصورة كانت مجرد صدفة لطيفة، إلا أنها شعرت فيما بعد أن الصورة لها معنى عميق.

تقول في رسالتها التي نشرتها على فيس بوك، إنها شعرت أن الصورة تعتبر علامة من جنينها يخبرها فيها أنها ستكون بأمان، قائلة: "أنا حامل بطفلة، وكنا نمزح أنها كانت ترتدي قناعها لتحمي نفسها مني، وساعد ذلك في الحفاظ على هدوئي".

جنين يظهر بقناع الوجه داخل رحم والدته: واقعة غريبة تحدث لأول مرة

  وتابعت أن صورة الفحص تسببت في نوبة ضحك عارمة من جانب أفراد أسرتها الذين شعروا أن الجنين بالفعل على دراية كاملة بكل ما يحدث في العالم من حوله.

تؤكد الأم  إنها لم تكن هي فقط التي رأت ذلك الأمر، حيث لاحظه الأطباء في المكان الذي أجرت فيه التصوير للجنين وكانوا يضحكون أيضًا. في صورة أخرى، يمكن رؤية الجنين وهي تلوح مرحبة بيدها المرفوعة للأعلى.

كورونا والحوامل

كانت منظمة الصحة العالمية، و عدد من التقارير الصحافية أشارت إلى إنه لا يزال هناك الكثير مما لا يعلمه الأطباء عن تأثير الفيروس على الحوامل اللاتي لا يظهر عليهن أثرٌ مختلف عمّا يظهر على غيرهن حال الإصابة بالعدوى، وإذا تعرضت الحوامل للإصابة بفيروس كورونا، تظهر عليهن أعراض خفيفة أو متوسطة ويتعافين. هذه الأعراض تتضمن السُعال، والحُمّى، وضيق النفَس، والصداع، وفقدان حاسة الشمّ.

الحوامل اللاتي يعانين مشاكل خطيرة في القلب يصنَّفن من الفئات الأكثر عرضة لمخاطر مرتفعة جدا، ويُنصحن بالبقاء في المنزل طوال الوقت، وبتجنُّب التعامل وجها لوجه مع الآخرين. هذا فضلا عن الرجوع للأطباء طلبا للعناية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه