;

بعد سرقة مرحاض ذهبي بقيمة 4.8 مليون جنيه إسترليني.. محاكمة 4 متهمين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
بعد سرقة مرحاض ذهبي بقيمة 4.8 مليون جنيه إسترليني.. محاكمة 4 متهمين

يواجه أربعة أشخاص اتهامات بتورطهم في عملية سرقة مرحاض مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا من قصر بلينهايم في وودستوك قرب أكسفورد في جنوب إنجلترا.

وقعت عملية السرقة في عام 2019، وكان المرحاض جزءًا من عمل فني يسمى "أمريكا"، والذي تبلغ قيمته 4.8 مليون جنيه إسترليني.

جدير بالذكر، أن قصر بلينهايم، وهو مكان ذو أهمية تاريخية، يتميز بكونه مسقط رأس رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق، ونستون تشرشل.

أعلنت دائرة الادعاء الملكي (CPS) أنها منحت الإذن بتوجيه تهم جنائية ضد أربعة أفراد. ومن المقرر أن يمثل هؤلاء الرجال الأربعة أمام محكمة أكسفورد الجزئية في 28 نوفمبر الجاري.

ووفقا لصحيفة سكاي نيوز، كان المرحاض الذهبي معروضا سابقا في متحف غوغنهايم في نيويورك في عام 2016، حيث يمكن للزوار استخدامه بينما كان أحد أفراد الأمن يقف في الخارج.

وأثارت سرقة هذا التركيب الفني القيم وغير التقليدي تساؤلات حول الجرأة والدوافع وراء مثل هذا الفعل.

وقال دومينيك هير، الرئيس التنفيذي لقصر بلينهايم، لصحيفة الغارديان إنه يأمل أن تؤدي عملية السرقة "غير المجدية" إلى تخليد العمل.

ووفق ما جاء في بيان للشرطة القضائية، يواجه جيمس شين البالغ من العمر 39 عاماً، تهم السطو والتآمر لنقل ممتلكات بصورة إجرامية، كما يواجه مايكل جونز البالغ من العمر 38 عاماً تهمة السطو، بينما يواجه فريد دو البالغ من العمر 35 عاماً وبورا جوكوك البالغ من العمر 39 عاماً، تهم بالتآمر لنقل ممتلكات بصورة إجرامية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه