رمز شعار ستاربكس Starbucks

  • Israa abo Aginaبواسطة: Israa abo Agina تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
رمز شعار ستاربكس Starbucks
مقالات ذات صلة
موكا ستاربكس
ستاربكس يتسبب في حوادث مرورية لهذا السبب
131 مشروب في مقاهي Starbucks بهم كمية سكر لا تصدق.. اكتشفوها!

للوهلة الأولى بتلاحظ امرأة داخل دائرة.. المرأة عبارة عن (حورية بحر) وبالأساطير و بالميثلوجيا اليونانية تدعى  “Siren ” .. هي نصف جسد امرأة وذيليّ سمكة  ..كانت تغوي البحّارة من خلال الأغاني بصوتا الجميل.. إضافة  لوعود بإقامة العلاقات معن!!  من أجل السيطرة على السفن وقتلن …فكانت رمز للهَوَس والإدمان والموت..   أما بالنسبة للرسم.. فالشعار الأول  كان استنادا لرسم نرويجي وجد  منحوت على قطعة من الخشب خلال القرن السادس عشر.. بوصف المرأة..

الشعار توضع داخل دائرة وكما نعرف بأن الدائرة ترمز للاستمرارية لانه ما لها بداية ولا نهاية وهاد الشي يللي منشوفه بأغلب الشعارات دليل أنه العلامة التجارية رح تضل مستمرة للأبد..

الفكرة بدأت من خلال  كافيه صغير  اسمو Cargo House.. حتى جاء Terry Hekler  مع صديقه  Bowker.. قال لازم نغيّر اسم هالمحل و نبلش بحروف أقوى لتجذب الناس… بالفعل اتفقوا على اختيار اسم  (ستاربكس) استنادا لرواية كلاسيكية بتدور أحداثا بعرض البحر.. و ستاربك كان ضمن الرواية رجلاً يعشق القهوة  !!  …

الشعار بالبداية كان باللون البني وجسد المرأة عاري. هذا الأمر جعلهم يغيرون الشعار ليكون مقبول للعامة وللأطفال.. فجعلوا شعر المرأة يغطي مناطق الجسد..

أما اسم الشركة فهو مقتبس من رواية موبي ديك التي تعتبر واحدة من أفضل مئة رواية عالمية حسب تصنيف الـ  BBC

تدور أحداث الرواية  حول صراع تراجيدي بين حوت وإنسان تتخذ من هذا الصراع الضاري وسيلة لتأمل الوضع البشري وعلاقته بالوجود كما تحوله إلى كيان رمزي معقد وحكاية الليغورية عن كيفية العيش مطلق عيش وعن المشروع الأميركي الذي وجد في عمل ملفيل شكلا من أشكال التعبير عن نفسه في منتصف القرن التاسع عشر أي حين كانت أميركا تكتشف ذاتها كقوة كونية وإمبراطورية إمبريالية أمريكية بالقوة والإمكان. فكانت رواية موبي ديك وروايات ملفيل الأخرى بمثابة نبوءة لما ستصير إليه هذه القوة الكامنة.

  • المحتوى الذي تستمتع به هنا يمثل رأي المساهم وليس بالضرورة رأي الناشر. يحتفظ الناشر بالحق في عدم نشر المحتوى.

    Israa abo Agina

    الكاتب Israa abo Agina

    إسراء أبو عجينة من سوريا أدرس هندسة ميكانيك في السنة الثانية عمري 22 سنة وهوايتي البحث عن الرموز ومعانيها العميقة ..

    هل لديكم شغف للكتابة وتريدون نشر محتواكم على منصة نشر معروفة؟ اضغطوا هنا وسجلوا الآن!

    انضموا إلينا مجاناً!