رسالة في زجاجة تسافر 250 ميلاً في غضون 30 عامًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أبريل 2021
رسالة في زجاجة تسافر 250 ميلاً في غضون 30 عامًا
مقالات ذات صلة
إيمانويل ماكرون: من هو الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي على وجه؟
طرق تسجيل جرعات لقاح كورونا التي تم الحصول عليها خارج السعودية
أغرب عملية جراحية في مصر: استخراج 3 كيلوغرام شعر من معدة مريض

تم العثور على رسالة في زجاجة أُسقطت في نهر كنتاكي بعد 30 عامًا بعد أن طفت ما يقدر بنحو 250 ميلاً إلى تينيسي.

وقالت بام ستانفيلد إن "زوجها دانيال وابنتها سكايلر ماي كانا يبحثان عن الكنوز على شاطئ بحيرة أوبن بالقرب من ريبلي بولاية تينيسي بعد الفيضانات الأخيرة عندما اكتشفا الزجاجة بداخلها رسالة".

رسالة في زجاجة

قال ستانفيلد لصحيفة جاكسون صن: "في معظم الأوقات تكون مجموعة من القمامة ولكن بين الحين والآخر تحصل على شيء أنيق وقد حصلوا بالفعل على شيء أنيق".

وتم التوقيع على المذكرة الموجودة داخل الزجاجة باسم "جون وترينا" وقالت إن الرسالة تم إطلاقها في النهر الأخضر في 21 ديسمبر 1990.

يبدو أن الزجاجة قطعت مسافة 250 ميلاً عبر النهر الأخضر ونهر أوهايو ونهر المسيسيبي قبل أن ينتهي بها المطاف في البحيرة.

وقالت ستانفيلد إن ما نشرته على فيسبوك حول الاكتشاف ظل لمدة أقل من ساعة قبل أن تتصل بترينا هولاندر.

قال هولاندر: "كنت أتلقى مكالمات من ابني وصديق آخر يسألني عما إذا كنت قد تحققت من Facebook في الفترة القليلة الماضية ولم أفعل ذلك لأننا كنا مع الأصدقاء يوم الأحد، لكنه أخبرني أنني بحاجة إلى التحقق من ذلك ولم أصدق ذلك عندما فعلت".

قالت هولاندر إنها لم تتذكر وضع الرسالة في زجاجة في النهر لكن زوجها جون استدعى الحدث على الفور، قال الزوجان إنهما حينها كانا لم يتزوجا بعد وانتقلا للتو إلى منزل على شاطئ النهر عندما أطلقوا الزجاجة.

قال هولاندر"كنا هناك يومًا ما ننظر إلى النهر واعتقدنا أنه سيكون أمرًا رائعًا حقًا العثور على زجاجة بها رسالة على الشاطئ، لم نعثر على واحدة مطلقًا لكن جون قال إنه يجب علينا إرسال واحدة لذلك فعلنا" .

قالت العائلتان إنهما تخططان للبقاء على اتصال وقال هولاندر: "لقد كوننا أصدقاء جددًا لعائلة جميلة في ولاية تينيسي وقلنا كلانا أننا نريد البقاء على اتصال ببعضنا البعض"

وهذه ليست المرة الأولى لاكتشاف مثل هذه الرسائل الجميلة، اكتشف صبي في نوفا سكوشا بكندا اكتشافًا مشابهًا في الفناء الخلفي لوالديه، نيما ميتشل البالغ من العمر 8 سنوات، عثر على رسالة في زجاجة تحت شجرة في Cheticamp.

تم إطلاق الزجاجة قبل 25 عامًا من قبل فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا تزور جزر ماجدالين مع أسرتها، وقالت بريتا، والدة ميتشل، إن الرسالة المعبأة في زجاجات نقلت على الأرجح من المحيط إلى بركة في فناء الأسرة أثناء ارتفاع المد بشكل خاص.

قصة حب 

ويقوم عادة بعض الأشخاص خلال بداية قصة حبهم في توثيق هذا الأمر من خلال كتابة رسالة ورميها في البحر لتعود إليهم بعد سنوات وضاعت مئات الرسائل ولكن تصادف عودة البعض الآخر.

مثلما حدث وجرفت الأمواج زجاجة مجمدة بداخلها رسالة عتيقة ونادرة، كتبها زوجان خلال رحلة إبحار منذ نحو 16 عامًا، حتى وصلت إلى أحد شواطئ النرويج لتعثر عليها بالصدفة سيدة في الـ24 من عمرها قبل أيام معدودة.

ولكون الأمر ذو أهمية بالنسبة للعديد بدأت السيدة في محاولات للتعرف والتواصل مع كاتبيها رغم أنهما من دولة أخرى.

بدأت السيدة التواصل مع الزوجين عبر البريد الإلكتروني المكتوب ولكنها فشلت لخطأ ما، ومن هنا قررت مشاركة قصتها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في محاولة الوصول للزوجين.

وبالفعل نجحت المحاولات، وتم التواصل مع الزوجين في غضون ساعة واحدة من المنشور على فيس بوك.

فيلم رسائل بحر

وتناول فيلم مصري اسمه رسائل بحر من بطولة الفنان آسر ياسين والفنانة بسمة هذه الفكرة حول وصول رسالة داخل زجاجة إلى الشط والتي اعتبرها حينها رسالة موجه إليه من البر الآخر وكم كانت فكرة لطيفة العثور على مثل هذه الرسالة والتي قد يكون لها مغزي عميق في تغير محور حياتك الشخصية.