رجل يقرر القفز بمظلته ليهبط إلى الأرض و لكنه علق بذيل الطائرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مارس 2021
رجل يقرر القفز بمظلته ليهبط إلى الأرض و لكنه علق بذيل الطائرة
مقالات ذات صلة
بوباي روسيا المُزيف يعلن ندمه عن حقن العضلات: قد يفقد حياته
عضو البرلمان الكندي يظهر عاريا خلال مؤتمر على الهاتف
خبراء: خيال الزومبي المخيف ربما سيتحول لواقع قريباً جداً

تعرض رجل روسي لمغامرة خطيرة خلال تنفيذه لمغامرة القفز بمظلة في الهواء، في التفاصيل التي رصدها فيديو تم تداوله عبر منصات السوشيال ميديا فحين قرر رجل من روسيا القفز من إحدى المروحيات في مدينة تشيتا الروسية، حيث علق بذيل الطائرة.

ويظهر في الفيديو إن المروحية حلقت مع المظلي لبعض الوقت قبل اكتشاف الحادث.

وتظهر اللقطات المتداولة كيف انتبه قائد الطائرة للمشكلة التي حدثت وأخذ يهبط بالطائرة ببطء على الأرض، والمظلي يتدلى منها على الخطوط.

وحول العالم هناك الكثير من القصص عن القفز بالمظلات، ومنها ماحدث نهاية 2020، ففي محاولة لتحقيق رقم قياسي جديد، قفز عسكري بريطاني سابق من طائرة مروحية في البحر من دون استخدام مظلة باراشوت، ليسقط في مضيق سولنت شمالي بحر المانش، في مغامرة وصفها الكثير عبر السوشيال ميديا بالأخطر والأغرب على الإطلاق.

القفز بالمظلات

ووفقاً لما جاء على شبكة سكاي نيوز البريطانية، فقد نقل جون بريم الملقب بالسمكة الطائرة إلى المستشفى، بعد أن اصطدمت رأسه بقوة في الماء إثر قفزه من ارتفاع 40 مترا، حيث كان فاقدا للوعي عندما وصل إليه غواصو الإنقاذ.

لكن بعد فترة وجيزة، شوهد بريم وهو يلوح من قارب ثم يمشي ويتحدث مع المسعفين أثناء فحصه، قبل نقله إلى المستشفى، وقد استغرق وصول من الطائرة إلى سطح الماء بين 3 و4 ثوان، حيث سقط بسرعة وصلت إلى نحو 130 كيلومترا في الساعة.

وكان بريم يهدف إلى تسجيل رقم قياسي لأعلى هبوط حر في المياه من طائرة، لكن موسوعة غينيس للأرقام القياسية لم تتحقق بعد من محاولته التي كانت قد تفقده حياته.

يشار إلى أن الرقم القياسي العالمي الحالي لأعلى قفزة في الماء هو 58 مترا، وحقق هذا الإنجاز الرياضي البرازيلي السويسري لاسو شالر خلال قفزة من جرف في سويسرا عام 2015.

عرف العالم رياضة الهبوط بالمظلات من خلال الجيوش،  وتقوم معظم الجيوش العربية باستخدام المظلات في أعمالها العسكرية وتعدّ رياضة الهبوط بالمظلات من أمتع رياضات المغامرة حيث يتطلب من الشخص القافز جرأة وشجاعه لممارسة هذه الرياضة، فهي رياضة خطيرة، حيث أنه يمكن القفز من أكثر من 10.000 متر.