;

رجل يجمع أقنعة الوجه الملقاه على الأرض حول العالم والسبب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
رجل يجمع أقنعة الوجه الملقاه على الأرض حول العالم والسبب!

إذا لم تكن قد سمعت عن الركض، فهو اتجاه متزايد حيث يقوم المتسابقون بجمع القمامة أثناء الجري، اتخذ عداء واحد في فانكوفر، كندا، خطوة أخرى إلى الأمام من خلال استهداف شكل معين من الاهتمام بالكوكب وهو جمع القمامة: أقنعة الوجه.

رجل يجمع أقنعة الوجه من الأرض حول العالم

قال ديفيد بابينو لـ Canadian Running: "توجد أقنعة مستخدمة للوقاية من فيروس كورونا في كل مكان في فانكوفر وفي العالم، لقد وصلت إلى النقطة التي قلت فيها:" سأبدأ في التقاطها".

ويقول إنه جمع حوالي 50-60 قناعًا خلال جولاته الأقصر التي تبلغ 10 كيلومترات لكنه التقط 428 قناعًا في فترة واحدة أطول في ظهيرة واحدة. ويستخدم ملقط القمامة لالتقاط الأقنعة ووضعها جميعًا في أكياس الخبز المستعملة أثناء الجري ثم التخلص منها في صناديق القمامة.

رجل يجمع أقنعة الوجه الملقاه على الأرض حول العالم والسبب!

ويتتبع العداء طريقة جمع الأقنعة في جدول بيانات ومنذ 1 أبريل 202، جمع الآن أكثر من 25000 قناع. هدفه هو الوصول إلى 30000 بحلول نهاية مارس يقول: "لقد أصبح هوسي مثل سباق الماراثون للعدائين الآخرين".

بالنسبة إلى Papineau الذي أجرى العديد من سباقات الماراثون والألتراماراثون فإن التنقيب عن أقنعة الوجه قد أعطى غرضه التدريبي في غياب السباقات الشخصية "إنه يحفزني على الخروج من الباب ومساعدة هذه المدينة في أن تصبح مساحة أنظف."

تشير التقديرات إلى أن عدد أقنعة الوجه التي ستنتهي في المحيط كل عام عند 1.6 مليار. ويضيف: "مع وجود المزيد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل هناك المزيد من التلوث في المناطق التي لا تتوقعها عادة".

وتابع: "أصبحت مواقف السيارات ومحطات الحافلات والمتنزهات والمستشفيات مناطق ساخنة للتلوث بالأقنعة"، نصيحته لأي شخص يفكر في القيام بعملية التنقيب هي التركيز على نوع واحد من القمامة مثل عبوات الوجبات الجاهزة بدلاً من محاولة التقاط كل ما تراه وإلا ستغمر نفسك بسرعة ولن تركض بعيدًا.

 فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستخد في أواخر شهر ديسمبر 2019 في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

قبل ارتداء الكمامة عليك:

  • نظف يديك قبل وضع القناع وكذلك قبل وبعد خلعه وبعد أن تلمسه في أي وقت.
  • تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  • عندما تخلع قناعًا، احفظه في كيس بلاستيكي نظيف واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.
  • لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات.
  • كيف تجعل بيئتك أكثر أمانًا

ماذا تفعل إذا شعرت بتوعك:

  • ابق في المنزل واعزل نفسك حتى لو كان لديك أعراض طفيفة مثل السعال والصداع والحمى الخفيفة حتى تتعافى. اتصل بمقدم الرعاية الصحية أو الخط الساخن للحصول على المشورة. اطلب من شخص ما إحضار الإمدادات لك. إذا كنت بحاجة إلى مغادرة منزلك أو وجود شخص بالقرب منك فارتدِ كمامة طبية لتجنب إصابة الآخرين.
  • إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس فاطلب العناية الطبية على الفور. اتصل عبر الهاتف أولاً، إذا أمكنك واتبع إرشادات هيئة الصحة المحلية.
  • ابق على اطلاع بأحدث المعلومات من مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية أو السلطات الصحية المحلية والوطنية. السلطات المحلية والوطنية ووحدات الصحة العامة هي الأفضل لتقديم المشورة بشأن ما يجب أن يفعله الناس في منطقتك لحماية أنفسهم.