;

نزال أشرس رجل على وجه الأرض ينطلق بالرياض..ووصول نجوم عالميين لمتابعته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
نزال أشرس رجل على وجه الأرض ينطلق بالرياض..ووصول نجوم عالميين لمتابعته

تشهد العاصمة السعودية الرياض، غدا السبت، نزالا عالميا تاريخيا للملاكمة بين بطل العالم في الوزن الثقيل تايسون فيوري، وبطل العالم السابق في فنون القتال المختلطة فرانسيس إنجانو، وهو النزال الذي عرف باسم "نزال أشرس رجل على وجه الأرض".

وضمن فعاليات "موسم الرياض" ينطلق النزال على "حلبة الرياض"، وسط متابعات قياسية منتظرة.

وسيقام هذا النزال المنتظر والتحدّي المرتقب بين نجمين هما الأفضل والأبرز في منافسات رياضة القتال والملاكمة، وفقًا لقواعد الملاكمة القياسية؛ لذا فمن المتوقّع أن يحظى بأقصى درجات التشويق والإثارة.

ومنذ الإعلان عن هذه المواجهة النارية تصاعدت نبرة التحدي بين البطلين، بلغت فيه حالة التحدي أوجها، وارتفعت فيه وتيرة التحليلات والنقاشات والتوقعات، إلا أن السؤال الحاضر بأعلى قائمة الترقب والتساؤلات هو: من سيفوز؟ إذ إنه من الصعب ترجيح كفة أحد الملاكمين العالميين؛ وذلك لما لهما من إمكانيات ومميزات يمتلكانها، وإنجازات حقّقاها طوال مسيرتهما الرياضية، إلى جانب الشعبية والقاعدة الجماهيرية التي يحظى بها كلٌّ منهما.

الملاكم الأول، تايسون فيوري، والمعروف بلقب "ملك الغجر"، والشهير بقامته الطويلة، والتي تبلغ 206 سم"، ومدى باع 216 سم، ويتراوح وزنه بين "111" و"120" كيلوجرامًا، والمتوج حاليًّا بلقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، وهو الملاكم الذي لم يعرف الخسارة في "34" مباراة احترافية خاضها؛ منها "33" نزالًا كان فيه الانتصار حليفه، "24" من تلك الانتصارات أنهاها "فيوري" بالضربة القاضية، في حين تعادل في مباراة واحدة فقط.

على الجانب الآخر، يأتي الملاكم فرانسيس إنجانو، الملقّب بـ"المفترس"؛ فهو صاحب أقوى لكمة مسجلة في تاريخ منافسات فنون القتال المختلطة، بقوة تقدر بـ"92" حصان، والمعروف بقوته الفطرية، وصلابته، ذو الطول الذي يقدر بـ"193 سم"، بمدى باع "201 سم"، ويتراوح وزنه بين "113" و"120" كيلوجرامًا، والمتوّج بطلًا للعالم سابقًا في بطولة القتال النهائي "يو أف سي"، ومن يحمل في رصيده "17" فوزًا؛ "13" فوزًا منها حسمها بالضربة القاضية، وفي سجله ثلاث خسائر.

نزال أشرس رجل على وجه الأرض ينطلق بالرياض..ووصول نجوم عالميين لمتابعته

المؤتمر الصحفي للنزال

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه قد شهد، أمس الخميس، وقائع المؤتمر الصحفي بين المتنافسين اللدودين، واللذان تبادلا التهديد والوعيد، ما أضاف تشويقا على النزال المرتقب.

وصول نجوم

واليوم الجمعة، أعلن آل الشيخ، عبر حسابه على منصة "X"، عن وصول الفنان التركي الشهير، بوراك أوزجيفيت Burak Ozcivit، لحضور النزال التاريخي.

أيضا، أعلن رئيس هيئة الترفيه عن وصول النجم والمنتج الهندي سلمان خان لمتابعة النزال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه