;

بالفيديو: طائر كركية يرفض مغادرة الرجل الذي أنقذ حياته

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
بالفيديو: طائر كركية يرفض مغادرة الرجل الذي أنقذ حياته

أصبح رجل هندي من أشهر السكان في مسقط رأسه في ولاية أوتار براديش بفضل صديقه المقرب غير المعتاد وهو طائر كركية بري يتبعه أينما ذهب.

كان محمد عارف البالغ من العمر 30 عامًا، وهو عامل حصاد من قرية ماندكا، في ولاية أوتار براديش، الهند، يعمل في حقل في فبراير من العام الماضي، عندما رأى طائر كركية مصاب وفي حاجة ماسة إلى المساعدة. حيث كان ينزف من إحدى ساقيه وبدا أنه متألم، لذا حمله الشاب وأخذه إلى المنزل وبدأ في العناية بحالته الصحية. استغرق الأمر بعض الوقت، لكن تعافى الطائر تمامًا. وبدلاً من الطيران بعيدًا في اللحظة التي تم فيها إطلاق سراحه، تمسك الطائر بالبقاء مع منقذ حياته، ورافقه في كل مكان.

قال محمد عن اليوم الذي التقى فيه بصديقه "كان الطائر ينزف بغزارة في ساقه اليمنى وكان بإمكاني أن أرى أنه يشعر بألم شديد، دون التفكير مرتين، أحضرته إلى المنزل. وضعت بعض الأدوية على ساقه ووضعت الجص بتثبيت عود من الخيزران وتغطيته بضمادات. لديّ مبنى خارجي، عبارة عن سقيفة من الصفيح حيث تم إيواء الطائر".


بحلول أبريل، تعافى الطائر، الذي أطلق عليه عارف اسم "باتشا"، لكنه رفض المغادرة. قال عارف "الحياة لم تعد كما كانت منذ ذلك الحين، الآن أينما ذهبت، يرافقني كأحد أفراد العائلة. عندما أكون في العمل لتشغيل آلة الحصاد، يتجول الطائر في الحقول ثم نتناول الغداء معًا قبل العودة إلى المنزل".

في بعض الأحيان، عندما يغادر عارف المنزل على دراجته النارية، يطير الكركية معه ويكون قادر على مواكبة سرعات 30-40 كم / ساعة. قال عارف "عملي يأخذني إلى مواقع مختلفة وأنا أستمتع بالنظرات التي أحصل عليها أنا وباتشا بينما نتنقل 40-50 كيلومترًا يوميًا".


يصف خبراء الحياة البرية العلاقة بين باتشا ومنقذها البشري بأنها غير عادية للغاية، حيث تُعرف هذه الطيور بأنها غير اجتماعية ووقائية للغاية عند التعشيش ويمكن أن تكون شديدة العدوانية ضد المتسللين الذين يقتربون منها. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه