جوجل يحتفل بالذكرى 76 لميلاد الموسيقار ملحم بركات

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 15 أغسطس 2021
جوجل يحتفل بالذكرى 76 لميلاد الموسيقار ملحم بركات
مقالات ذات صلة
جوجل يحتفل بالذكرى 91 لميلاد أليفة رفعت: تعرف عليها
زوجات الموسيقار الراحل ملحم بركات وأبناؤه..تزوج 3 مرات بينهن فنانتين
جوجل يحتفل بكأس العالم 2014

احتفل جوجل بالذكرى 76 لميلاد الموسيقار العظيم ملحم بركات وهو كان مغنيًا وكاتب أغاني وعازفًا لبنانيًا وغير محرك البحث وجهته من خلال إضافة صورة للفنان الراحل.

ملحم بركات

ولد ملحم بركات في 15 أغسطس 1945 وتوفى في 28 أكتوبر 2016 المعروف أيضًا باسم أبو مجد وولد بركات في كفرشيما بلبنان، ورث ولعه بالموسيقى عن أبيه الذي كان نجارا وعلّم ملحم كيفية العزف على العود.

في عام 1960 ترك بركات المدرسة في سن 18 والتحق بالمعهد الوطني للموسيقى دون علم والده درس نظرية الموسيقى والصولفيج والغناء الشرقي. ترك المعهد بعد أربع سنوات بناءً على نصيحة فليمون وهبي ليبدأ حياته المهنية.

بدأ ملحم بركات مسيرته المهنية في الستينيات حيث شارك كممثل ومغني في العديد من المسرحيات الموسيقية والأوبريتية للأخوين الرحباني وفي عام 1968 ، ترك الأخوين لمتابعة المهنة منفرداً

منذ التسعينيات كان لملحم بركات عدة أغانٍ شعبية مثل "حبيبي أنت" التي غنتها لاحقًا زوجته السابقة مي حريري، كما تعاون مع نجوى كرم وكارول صقر وشذى حسون وماجدة الرومي.

قام بركات بتأليف موسيقى لبعض أفضل المطربين العرب والمشاهير في القرن الماضي ومنهم صباح وسميرة توفيق ووديع الصافي وماجدة الرومي والأغنية الشهيرة اعتزال الغرام، اشتهر ملحم بركات بأغانيه المفعمة بالحيوية التي مزجت الموسيقى الكلاسيكية بارتجالاته الشخصية

تزوج بركات لأول مرة من سعاد فغالي شقيقة الفنانة صباح ثم تزوج لاحقًا من راندة عازر وأنجب منها ثلاثة أطفال: مجد، وعد وغنوة وكان زواجه الثالث والأخير من الفنانة اللبنانية مي حريري وأنجب منها طفلها ملحم جونيور قبل طلاقهما.

وقبل وفاته بـ 8 سنوات تحديداً في عام 2008 وتقديراً لمساهماته في مجال الترفيه اللبناني حصل ملحم بركات على جائزة الإنجاز مدى الحياة المرموقة في حفل الموريكس دور السنوي في لبنان.

توفي في 28 تشرين الأول / أكتوبر 2016 متأثراً بمرض السرطان في مستشفى أوتيل ديو دي فرانس في الأشرفية بلبنان، كان يبلغ من العمر 71 عاما.
وبعد وفاته علقت القرية محل ولادته لافتات كتب عليها بعضا من أغانيه مثل "من بعدك لمين الزهر بينحني وبتشرق لمين شمسك يا دني؟" و"يمكن يجي نهار يبكينا المشوار".

ويذكر أنه دائماً ما يقوم محرك البحث جوجل بتغير وجهته في ذكرى ميلاد أو وفاة المشاهير في الوطن العربي ويهتم بمشاركة محبيهم في تذكيرهم من خلال تبديل حروف جوجل بصورهم أو لقطات من أشهر أعمالهم.