;

تقارير: تويتر تستعد لإعادة التشفير الكامل للرسائل المباشرة قريبًا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 19 نوفمبر 2022
تقارير: تويتر تستعد لإعادة التشفير الكامل للرسائل المباشرة قريبًا

كشفت تقارير صحفية عالمية أن منصة التدوين المصغر "تويتر"، تنوي إعادة تقنية التشفير الكامل "من النهاية إلى النهاية" للرسائل المباشرة.

وأوضح تقرير عبر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص أن تطبيق "تويتر" على نظام تشغيل أندرويد يسعى حاليًا لاعتماد تقنيات تشفير الرسائل المباشرة عبر "تويتر"، وستبقى مدة قيد الاختبار قبل طرحها بصورة رسمية للمستخدمين.

وكانت "تويتر" تختبر هذه التقنية منذ عام 2018، ولكنها لم ترَ النور على الإطلاق، وعادت مجددًا التقارير تتحدث عن إحياء مالك المنصة الجديد، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المشروع مجددًا.

ومنذ استحواذه عمليا على المنصة الأشهر عالميا في مجال التدوينات القصيرة، لم يتوقف إيلون ماسك عن إثارة الجدل بقراراته.

وقبل يومين، أعلن ماسك موعد طرح تقنية الحسابات الموثقة مدفوعة الأجر من جديد بعدما تمّ سحبها عقب طرحها بأيامٍ معدودة.

وأوضح ماسك؛ في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن خدمة توثيق الحسابات ستعود لمستخدمي "تويتر بلو" مدفوع الأجر بدءاً من يوم 29 نوفمبر.

وكان ماسك قد أوقف الخدمة بعد اجتياح الموقع من قِبل المخادعين والمحتالين، الذين انتحلوا صفة علامات تجارية ومشاهير وحسابات بارزة.

وأوضح ماسك؛ أن الحسابات الموثّقة مدفوعة الأجر ستعود بعد وضع ضوابط قوية لها، بعدما أعادت تويتر الحسابات الموثقة الرسمية العادية لطمأنة المعلنين.

وأوضح موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، أن تويتر رفضت حتى الآن الكشف عن الضوابط الجديدة التي وضعتها لمنع تكرار الأزمة السابقة.

والأربعاء الماضي أيضا، قال إيلون ماسك، خلال تصريحاته أمام محكمة في ولاية ديلاوير، أنه سيقلص وقت وجوده في "تويتر"، وسيوكل المهمة لشخص آخر لإدارة الشركة.

وقال ماسك إن الوضع عقب إتمام الصفقة مع تويتر كان يتطلب وجودي، ولكن في المستقبل أتوقع التقليل من وقتي في الشركة.

وألغى موقع "تويتر"، 4400 وظيفة من أصل 5500 لمتعاقدين يعملون في المنصة الإلكترونية واسعة الانتشار.

كان ماسك قد قال في وقت سابق إن "تويتر" شهدت "انخفاضا هائلا في الإيرادات" بسبب جماعات الحقوق المدنية التي أثارت مخاوف بشأن كيفية تأثير التسريح على آلية الإشراف على المحتوى، وضغطت على كبار المعلنين لسحب إنفاقهم الإعلاني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه