تصميم ضخم مصنوع من الزهور للملك سلمان بن عبدالعزيز يزين السعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022
تصميم ضخم  مصنوع من الزهور للملك سلمان بن عبدالعزيز  يزين السعودية
مقالات ذات صلة
كلمات وعبارات عن الملك سلمان بن عبدالعزيز
صور نادرة: مشاهد ولحظات من حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز
آخر صور ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز قبل وفاته

شهد كرنفال الزهور الثالث بالأحساء بمدينة جواثا السياحية، في المملكة العربية السعودية، تشكيل صورة ضخمة من الأزهار لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ورصدت العديد من التقارير الصحافية  صورة خادم الحرمين التي تم تشكيلها بشكل دقيق ومبدع، بالإضافة إلى شعار المملكة العربية السعودية، واستخدمت في تشكيل الصورة آلاف الأزهار.

 كرنفال الزهور الثالث بالأحساء الذي يقام برعاية فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، من المقرر أن يستمر حتى الـ 15 من شهر يناير الجاري.

الملك سلمان بن عبدالعزيز

شهدت السعودية في عهد سلمان بن عبدالعزيز، المزيد من الإنجازات خاصة المتعلقة برؤية 2030، مستهدفة تعزيز النمو الاقتصادي واستدامته في المجالات كافة، وإرساء أسس جديدة لتنويع مصادر الدخل

حققت ومازالت السعودية تحقق إنجازات بارزة في حربها ضد الإرهاب داخلياً وخارجياً، توجت بنجاح القوات السعودية الخاصة بإلقاء القبض على قائد تنظيم "داعش" في اليمن إضافة إلى إحباط العديد من العمليات الإرهابية داخل المملكة واعتقال مدبريها

وعلى صعيد تمكين المرأة، حققت السعودية إنجازات تاريخية تحت قيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، كان من بينها إجراء أول انتخابات بلدية تشارك فيها المرأة كناخبة ومرشحة في العام الأول من حكمه، والسماح للمرأة بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة.

حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز

ولد سلمان بن عبد العزيز آل سعود في العاصمة السعودية الرياض في الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول/ديسمبر عام 1935، والده مؤسس المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل سعود، الذي توفي في التاسع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1953، والدته الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري، توفيت في عام 1969.

يطلق عليه هو وأشقاؤه الستة وهم (الأمير فهد، الأمير سلطان، الأمير عبد الرحمن، الأمير تركي، الأمير نايف، الأمير سلمان، الأمير أحمد) اسم السديريون السبعة، ولديه أيضاً خمس شقيقات، هن: (الأميرة موضي، الأميرة لولوة، الأميرة لطيفة، الأميرة الجوهرة، الأميرة جواهر)، توفيت والدته في عام 1969.

درس سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مدرسة الأمراء في الرياض، (مدرسة أسسها عبد العزيز آل سعود لتعليم أطفاله)، حيث درس الدين والعلم الحديث، تمكن من حفظ القرآن الكريم عندما بلغ من العمر عشر سنوات.