تدريب سعوديات لقيادة قطار الحرمين السريع.. هذا موعد انتهاء التسجيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
تدريب سعوديات لقيادة قطار الحرمين السريع.. هذا موعد انتهاء التسجيل
مقالات ذات صلة
هذا هو موعد سقوط القمر فوق الأرض وانتهاء الحياة
تعرف بالفيديو على السرعة التي وصل إليها قطار الحرمين
بالصور مشروع قطار الحرمين يقترب من مرحلة مهمة

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية، سرب، فتح باب التسجيل للسعوديات، للتدريب في برنامج قائدات قطار الحرمين السريع، التي تعتبر تجربة جديدة للمرأة السعودية، تُتيح لها فرصة للعمل داخل الحرمين، لنقل المعتمرين.

أوضح المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية، أن هذا التدريب سيستمر لمدة عام، ينتهي بالعمل في شركة رينفي، السعودية، التي تعتبر من ضمن إحدى الشركات المتعاونة، لتشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.

كشف المهندس عبدالعزيز الصقير، مدير عام سرب، أن البرنامج التدريبي، سيبدأ في 15 فبراير لعام 2022، ستكون مدته عاماً كامل وسيكون التدريب في محافظة جدة، بجانب التدريب العملي في مواقع العمل بمشروع قطار الحرمين السريع، لكي تتمكن المتدربة من تجربة القيادة على الواقع.

تابع المهندس عبد العزيز الصقير، أن البرنامج التدريبي، سيساهم في تخريج قائدات سعوديات، يتمكنن من قيادة قطار الحرمين السريع، بجانب بعض الأنشطة المختلفة التي خصصت للشباب، موضحًا أن المعهد سيدرس المزيد كم البرنامج التدريبة، خاصة للسيدات المؤهلات على هذا التخصص، مع ارتفاع الطلب والإقبال على رحلات القطار السريع داخل الحرمين، حتى يكون هناك نسبة عالية من العمالة في هذا المجال، تجنبًا لحدوث تقصير في موسم الحج والعمرة.

تدريب سعوديات لقيادة قطار الحرمين السريع.. هذا موعد انتهاء التسجيل

تدريب السعوديات على قيادة قطار الحرمين السريع

قال عبدالعزيز الصقير، إن المتدربة ستتقاضى مكافأة شهرية على التدريب، قدرها 4 آلاف ريال، ستقوم بأخذها طوال فترة المشاركة، التي ستستمر لمدة عام، بالإضافة إلى التأمينات الاجتماعية، التي ستكون من حق المتدربة منذ اليوم الأول، باعتبارها موظفة تحت التدريب.

بعد الانتهاء من المدة الزمنية المحددة للتدريب، سيكون راتب السيدة بعد التخرج 8 آلاف ريال سعودي، من خلال العمل مع شركة رينفي، قائلاً: "إن بنات الوطن يشكلن مكونًا مهما في نسيج الكفاءات الوطنية الشابة الجديرة بالتوطين، مشاركتهن ستسهم فعليا في النهوض بصناعة الخطوط الحديدية، كما سيسهمن بتميزهن في رفع الكفاءة وجودة الخدمات، بالإضافة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030".

يمكنك التقدم والتسجيل في البرنامج التدريبي، عبر الموقع الإلكتروني  www.srp.edu.sa، هذه الفرصة متاحة حتى 13 يناير الشهر الجاري.

مشروع قطار الحرمين السريع

سكك حديدية كهربائية في السعودية، تربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، إذ يمكنك التنقل بينهما في مدة زمنية تتراوح 120 دقيقة فقط، مروراً بمحافظة جدة، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

يعتبر قطار الحرمين السريع، أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط وأفريقيا، يحتوي المشروع على 35 عربة قطار، كل واحدة منهم تحتوي على 13 عربة تبلغ سعة كل قطار 417 مقعدًا، يمر بخمس محطات وهما: محطتان مكة المكرمة والمدينة المنورة، محطة الملك عبدالله الاقتصادية، محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في محافظة جدة، أخرى في وسط محافظ جدة، إذ تم افتتاح هذا المشروع في اليوم الوطني السعودي، يوم 25 ديسمبر لعام 2018.