;

مكة المكرمة كقطعة من الماس: صورة فريدة تم التقاطها في الفضاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 مايو 2021
مكة المكرمة كقطعة من الماس:  صورة  فريدة تم التقاطها في الفضاء

نشر رائد فضاء فرنسي صورة مبهرة لمكة المكرمة من الفضاء في آخر ليالي شهر رمضان المبارك، أظهرت المسجد الحرام كنقطة مضيئة.

وعبر حسابه الخاص على موقع التدوين القصير تويتر، نشر ريكوست الصور والتي كان قد التقاطها من محطة الفضاء الدولية.

وعلق قائلاً: "مكة المكرمة! ساطعة جدًا في الليل  نهاية سعيدة لرمضان!"، وأوضح توماس أن ضوء الحرم المكي كان ساطعاً جداً في الليل لدرجة أنه انتهى بتعريض ضوئي مفرط، مقدماً التهنئة للمسلمين بحلول عيد الفطر.

مكة المكرمة كقطعة من الماس:  صورة  فريدة تم التقاطها في الفضاء

العمرة في رمضان 

كانت السلطات السعودية سمحت لـ 150 ألف شخص بأداء العمرة أو الصلاة يوميا في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال شهر رمضان.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين إنه تم السماح لما يصل إلى 100 ألف مصل بالصلاة في المسجد الحرام، كما تم السماح لـ 50 ألف معتمر بأداء العمرة كجزء من خطتها لزيادة الطاقة التشغيلية.

وقالت وزارة الشؤون الإسلامية والإرشاد والدعوة، في وقت سابق، إنه تم منح تصاريح العمرة للحجاج البالغين من العمر 65 عامًا وأكثر ممن تم تطعيمهم بالفعل ضد فيروس كورونا.

وفي الوقت ذاته أعلنت عن عقوبات رادعة للمخالفين حيث قررت تطبيق المخالفة النظامية بحق من يُضبط قادماً لأداء العمرة، خلال شهر رمضان المبارك، دون الحصول على تصريح بغرامة مالية قدرها (10،000) ريال.

كما قررت مخالفة على من يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح لأداء الصلاة  دفع غرامة مالية قدرها (1000) ريال، وذلك حتى إعلان نهاية الجائحة وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها.

التطعيم ضد كورونا

وأكد الشيخ عبد الرحمن السديس رئيس رئاسة الحرمين الشريفين أن التطعيم شرط لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمدينة المنورة.
أصدر وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، توجيهاً بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان.

وتم تعليق الإفطار والسحور والاعتكاف داخل المساجد خلال شهر رمضان ، مع زيادة عدد مواقع صلاة عيد الفطر .