;

تحطم مقدمة طائرة خلال تحليقها جوا ونجاة جميع ركابها بمعجزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
تحطم مقدمة طائرة خلال تحليقها جوا ونجاة جميع ركابها بمعجزة

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية النمساوية اضطرارياً في مطار فيينا، بعد تعرضها لعاصفة برد قوية، تسببت بأضرار جسيمة في مقدمة الطائرة ونوافذ قمرة القيادة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، في رحلة من بالما دي مايوركا بإسبانيا إلى فيينا بالنمسا، عندما واجهت عاصفة برد قوية لم تكن مرئية على الرادار، مما أدى إلى تحطم جزء من مقدمة الطائرة وتضرر نوافذ قمرة القيادة بشكل كبير.

وأعلنت الخطوط الجوية النمساوية في بيان لها، أن "الرحلة تعرضت لأضرار جسيمة بسبب عاصفة برد قوية، ما اضطر الطياران لإعلان حالة الطوارئ وإجراء هبوط اضطراري في مطار فيينا".

رعب داخل الطائرة

ووصفت إحدى الركاب على متن الرحلة، إميلي أوكلي، لحظات الرعب التي عاشتها قائلة: "كنا على بعد حوالي 20 دقيقة من الهبوط عندما دخلنا في سحابة من البرد والعاصفة الرعدية، وبدأت الطائرة تهتز بشكل عنيف".

  • اقرأ أيضاً

لحظة اصطدام طائرتين خلال عرض جوي في البرتغال

وأضافت أوكلي: "تطايرت الهواتف والأكواب داخل الطائرة، ولم نتمكن من الرؤية بوضوح بسبب شدة العاصفة".

وتابعت: "لم نكن نعلم بمدى خطورة الوضع حتى هبطنا من الطائرة ورأينا الأضرار الجسيمة التي لحقت بمقدمة الطائرة. لقد قام الطيارون بعمل رائع في الحفاظ على سلامة الجميع".

نجاة طاقم الطائرة وجميع ركابها

ولحسن الحظ، لم يصب أي من الركاب أو أفراد الطاقم بأذى، وتمكنت الطائرة من الهبوط بسلام في مطار فيينا.

وأكدت الخطوط الجوية النمساوية أنها "تضع سلامة الركاب وأفراد الطاقم على رأس أولوياتها"، وأنها "ستقوم بإجراء تحقيق شامل في الحادث".

  • اقرأ أيضاً

رياح عاتية تزيح طائرة بعيداً عن بوابة مطار أمريكي "فيديو"


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه