بيع هيكل عظمي لديناصور نادر برقم صادم: يبلغ طوله 10 أمتار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
بيع هيكل عظمي لديناصور نادر برقم صادم: يبلغ طوله 10 أمتار
مقالات ذات صلة
طائر يكسر رقم قياسي بالتحليق المتواصل لأكثر من 12 ألف كيلومتر
شاهد: ضفدع الزجاج يثير إعجاب السوشيال ميديا بطريقة تعامله مع صغاره
القبض على سلطعون تسلل إلى المنزل سراً: ما القصة؟

 شهد دار مزادات درو بالعاصمة الفرنسية باريس، بيع هيكل عظمي لديناصور من فصيلة "ألوصورس" بأكثر من 3 ملايين يورو اي ما يعادل 3.5 مليون دولار، وفقا لتغريدة نشرها الدار عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة وعبر  تويتر.

وبلغ سعر الديناصور 3.07 مليون يورو، وهو أعلى بكثير من التقديرات الأصلية التي كانت تتراوح ما بين 1 إلى 2ر1 مليون يورو، ولكن الغريب لم يقدم مدير المزاد أي معلومات عن المشتري، وماهو الوضع القادم للهيكل العظمي.

ويُنظر إلى الألوصورس على أنه سلف أصغر للديناصور "تيرانوسوروس ريكس"، ولكن مع الإعلان عن تلك البيعة، انتقد العديد من علماء الآثار حول العالم ممارسة بيع الهياكل العظمية بالمزادات المختلفة، مؤكدين إن العينات فقدت الكثير من التجارب والدراسات.

بيع هيكل عظمي لديناصور

ووفقا لدار المزاد، يبلغ طول الهيكل العظمي 10 أمتار وارتفاعه 3.5 أمتار، ويبلغ عمره أكثر من 150 مليون عام، وقد تم العثور عليه في وايومنغ ، الولايات المتحدة ، في عام 2016.

بيع هيكل عظمي لديناصور نادر برقم صادم: يبلغ طوله 10 أمتار

وقال المشرف على عملية البيع أليكساندر جيكيلو، في تصريحات صحافية له: "إنه أحد الهياكل النموذجية من هذا النوع هائل الحكم من الديناصورات المسجلة في العالم حتى الآن".

 وعرض الهيكل بسعر 2.52 مليون يورو، لكن سعره ارتفع لثلاثة مليون يورو، وفقا لمتحدثة باسم صالة درو التي أوضحت أن المشتر كان أجنبياً.

ديناصورات كبيرة


والألوصور ديناصورات كبيرة آكلة للحوم عاشت بشكل أساسي في أمريكا الشمالية خلال العصر الجوراسي المتأخر، وكانت سرعة هذه الديناصورات إلى 55 كلم في الساعة وهو ما كان يسمح لها بالوصول إلى فرائسها بسهولة.

بيع هيكل عظمي لديناصور نادر برقم صادم: يبلغ طوله 10 أمتار

ليست هذه أول واقعة لبيع هيكل عظمي لديناصور، برقم صادم، فقد بيع قبل ذلك هيكل عظمي لديناصور ملقب باسم "ستان"، مقابل 31.8 مليون دولار خلال مزاد من تنظيم دار "كريستيز" في نيويورك، محطماً بذلك الرقم القياسي لمزاد من هذا النوع.

وتخطى سعر البيع النهائي ذاك المقدر للهيكل العظمي بأشواط، مع هامش يتراوح بين 6 و8 ملايين دولار، محطماً الرقم المسجل لهيكل ديناصور بيع في أكتوبر 1997، بسعر 8.4 مليون دولار.