بالصور اتجاهات الموضة قديما: لن يتذكرها سوى مواليد التسعينيات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
بالصور اتجاهات الموضة قديما: لن يتذكرها سوى مواليد التسعينيات
مقالات ذات صلة
6 اتجاهات من أسوأ أساليب الموضة في السبعينيات
بالصور : أغرب اتجاهات الموضة المثيرة للدهشة حول العالم !
صور لن يشعر بقيمتها سوى أطفال التسعينيات

إذا كنت مولود في فترة التسعينيات أعلم أنك ولدت في وقت محير للموضة وكان هناك المزيد والمزيد من تقاليع الملابس واتجاهات الموضة.

بداية من Bomber jackets إلى الأحذية وشنط الوسط التي عاودت الظهور على استحياء مؤخراً في اتجاه موضة 2021.

اتجاهات الموضة في التسعينات

Bomber jackets

أثبت الأسلوب في الزي مستوحى من الجيش أن له شعبية كبيرة في التسعينيات، سترة Bomber jackets الأيقونية. قادها المصمم راف سيمونز في الاتجاه الذي جعلها في كل منزل لديه شاب وفتاة بذلك الوقت وحصل على دفعة إضافية ساهمت في الانتشار من النجم توم كروز في فيلم Top Gun والنجمة ناتالي بورتمان في فيلم Léon: The Professional.

Slip dresses

ظهر هذا الفستان الجريء ضمن موضة التسعينات ولكنه عارضتها بشدة نعومي كامبل وكيت موس اللاتي كان لهن صيت كبير حينها ووصفوا الفستان بالمنفلت وبه مستوى جديد من العري، اتجاه الموضة هذا في التسعينيات أثبت تمامًا كيف يمكن أن يذهب الأسلوب البسيط وراء انتشار كبير للتصميم.

Fanny packs شنط الوسط

قد تكون صادفت أحد السياح وهو يرتدي شنط الوسط ففي ذلك الوقت كان تم حجزهم فقط للسياح لمراقبة ممتلكاتهم ولكن حزم فاني وجدت لها طريقا للتنتشر وسط جمهورًا أسيرًا وعصريًا في التسعينيات.

وكان ابتكر المصمم كارل لاغرفيلد بنفسه مجموعته المرحة الخاصة به من أجل الماركة العالمية شانيل والتي ظهرت لأول مرة على منصة عرض العلامة التجارية في عام 1994.

وبعد ذلك شهدت السنوات ظهور عدد لا يحصى من المصممين الآخرين وأنماط العبوات المرنة التي تم إنتاجها بكميات كبيرة والتي من شأنها أن تلخص في النهاية مجموعة كاملة عقد من الموضة.

وفي عام 2021 عاودت الظهور مرة أخرى ولكن بتصميمات أكثر رقياً.

قمصان منقوشة 

لا شيء يجسد مظهر الشباب في التسعينيات مثل قمصان منقوشة. كان يرتديها عازفو الروك مثل كورت كوبين ونشطاء مثل جوناثان برانديز وفتيات مثل كلير دانس على حد سواء وكانت مترهلة على أكتافهم أو مربوطة حول خصورهم وأيضاً يماثلها في هذا الوقت بما يعرف بملابس الحجم الكبير أو الأوف سايز.

Timberlands

تعود أراضي Timberlands إلى ما هو أبعد من التسعينيات. صمم Nathan Swartz في البداية الأحذية مع وضع العمال ذوي الياقات الزرقاء في الاعتبار.

لكن في التسعينيات أصبحوا رمزًا للمكانة في موسيقى الهيب هوب. الجميع من Nas إلى Notorious B. I. G. ارتداها حتى أن مغني الراب والمنتج تيمبالاند أطلق على نفسه اسم أحذية البناء.

Baby tees

يمكنك أن تشكر نجومًا مثل جينيفر أنيستون وتايرا بانكس على هذا الاتجاه ظهرت ببساطة مثل السلسلة لتلف حول العنق وتزيده تألقاً والذي ظل متماشياً مع البساطة التي هيمنت على اتجاهات الموضة في التسعينيات.

وبطريقتهم الخاصة عززت المحملات الصغيرة نهج الأقل هو الأكثر وكانوا بمثابة مقدمة لقمم المحاصيل التي استحوذت على المسؤولية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

اسكرانش الشعر

من الآمن أن نقول إن أكبر ملحق للشعر في التسعينيات كان سكرانشي وهو متوفر في مجموعة كاملة من الألوان والأحجام والأقمشة، وأثبت حديثاً أنه الأمن للشعر من استخدام الأستك، ولا يتسبب أي تلف للشعر ولقد قاموا في التسعينات بالاستعانة به من أجل تزيين ذيل الحصان العالي لكل فتاة مراهقة تقريبًا في Full House و Saved By the Bell وحتى شقوا طريقهم إلى الشاشة الكبيرة.

من Thelma & Louise إلى نسخة الفيلم من Buffy the Vampire Slayer (RIP Luke Perry) لا يمكنك الهروب من سكرانشي في التسعينيات. تم استخدام رمز أحمر معين كاستعارة للسلطة في Heathers.

Chain wallets

كانت بقايا التسعينيات هذه تدور حول الموضة أكثر من الوظيفة. كانت محافظ السلسلة الدعامة الأساسية في مشاهد العديد من الأفلام في ذلك الوقت، هل امتلكت واحدة يوماً ما؟.

أحذية ذات كعب مرتفع

بعد أن ارتدت كل عضوة في Spice Girls أحذية رياضية مكتنزة في الفيديو الموسيقي "Wannabe"، لم يمض وقت طويل قبل أن تبدأ النساء في كل مكان في اشتهائهن. إذا كنت قد أحببت اتجاه الموضة هذا في التسعينيات فمن المحتمل أن تحصل على ما يناسبك من كتالوج Alloy أو Delia.

Board shorts

شورتات Board، كان يرتديها راكبو الأمواج. لكن هذا لم يمنع الشباب في التسعينيات من ارتداء شورت روكسي أو بيلابونج أو أونيل عندما لم يكونوا بالقرب من البحر ولكن في يومهم العادي.

وكانت نسخة الرجال طويلة جدًا وكانت الفتيات قصيرة جدًا. لكنها كانت عملية جدًا  فبدلاً من الأزرار والسحابات كانت مصنوعة من الفيلكرو.