;

كيف تغيرت اتجاهات الموضة للرجال والنساء طوال القرن العشرين بالصور!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
كيف تغيرت اتجاهات الموضة للرجال والنساء طوال القرن العشرين بالصور!

معايير الجمال متغيرة، ولإثبات ذلك نستعرض في هذا المقال بالصور كيف تغيرت اتجاهات الجمال والموضة طوال القرن العشرين. في حين ركزت أنماط الرجال إلى حد كبير على الملابس بدلاً من أجسادهم، تأثرت اتجاهات الموضة والجمال للنساء في القرن العشرين بشكل كبير بحجم وأشكال أجسامهن.

بعض اتجاهات الموضة هذه في القرن العشرين تبدو قديمة بالنسبة للأجيال الحديثة. ولكن سواء كان المظهر بسيطًا أو مبالغًا فيه، فقد كانت هذه هي الموضة الأكثر شيوعاً في وقت ما.

اتجاهات الموضة في أوائل القرن العشرين

خلال أوائل القرن العشرين، ارتدت النساء مشدات على شكل حرف S لإبراز قوامهن. كان الهدف هو إظهار منحنيات الشخص عن طريق دفع الوركين إلى الخلف والصدر إلى الأعلى. قام الرسام تشارلز جيبسون بنشر هذه النظرة، والتي أصبحت تُعرف باسم فتاة جيبسون.

وارتدت النساء بلوزات منتفخة مزينة بالدانتيل والأشرطة. كانت القبعات الكبيرة ذات الحواف العريضة تغطي شعرهم، والذي كان غالبًا ما يكون مفروقًا من المنتصف ويصبح أكثر امتلاءً بالوصلات.

وكان الشباب يفضلون الشوارب المشذبة والشعر القصير، بينما كان الرجال الأكبر سنًا فقط هم الذين أطلقوا اللحى في أوائل القرن العشرين والعقد الأول من القرن العشرين. كانت البدلات المكونة من ثلاث قطع شائعة، إلى جانب السترات الضيقة. بعد بداية الحرب العالمية الأولى، اعتاد الرجال التقاط الصور بالزي العسكري.

اتجاهات الموضة في عشرينيات القرن العشرين

في منتصف العشرينيات من القرن الماضي عندما اختارت النساء المزيد من الملابس غير الرسمية. كان الهدف هو الحصول على شخصية شابة وصدر مسطح. والأكثر جرأة هو أن النساء بدأن أيضًا في قص شعرهن كوسيلة للتعبير عن أنفسهن.

بدأ الرجال في تلك الحقبة بارتداء سراويل البدلة ذات الأصفاد، وكانت طيات صدر السترة على ستراتهم أصغر مقارنة بطيات صدر السترة الأوسع التي كانت شائعة خلال الحرب العالمية الأولى. وأصبحت الأحذية أكثر فخامة ومثل النساء، كان الرجال يطمحون إلى أن يكونوا نحيفين.

موضة القبعات في العشرينيات

في أوائل القرن العشرين، كانت النساء يفضلن القبعات واسعة الحواف. وبحلول العشرينيات من القرن الماضي، بدأوا في ارتداء القبعة الضيقة، والتي كانت مثالية للنساء اللاتي اخترن قصات الشعر القصيرة. غالبًا ما كانت هذه القبعات المائلة تقترن بفساتين أنيقة.

ارتدى الرجال جميع أنواع القبعات في عشرينيات القرن العشرين، اعتمادًا على المناسبة: قبعات القش، أو قبعات بنما، أو قبعات البولينج، أو قبعات فيدورا.

اتجاهات الموضة في ثلاثينيات القرن العشرين

بحلول ثلاثينيات القرن العشرين، تخلت النساء عن المظهر الشبابي. فقد أصبحن يفضلن الملابس التي تبرز محيط الخصر الطبيعي وتتناسب بشكل أقرب مع الجسم. أدت الصعوبات الاقتصادية في تلك الحقبة إلى ظهور الملابس الرخيصة وخاصة الملابس التي تحتوي على سحابات. لكن فساتين السهرة كانت أنيقة وأظهرت الفساتين الحريرية شخصية المرأة.

أما بالنسبة للرجال في الثلاثينيات، فقد أرادوا أن يصبحوا سوبرمان بالمعنى الحرفي للكلمة. كان المظهر الرياضي مطلوبًا بشكل كبير، وشددت الملابس على الأكتاف العريضة والخصور الضيقة. كانت السترات والمعاطف المستوحاة من الطراز العسكري شائعة، وكذلك السراويل ذات الخصر العالي والمطويات. أما بالنسبة لملابس السهرة، فقد كان معطف البدلة الرسمية من فريد أستير هو المظهر الذي لا بد منه.

اتجاهات الموضة في أربعينيات القرن العشرين

خلال الأربعينيات، بدأت النساء في ارتداء الفساتين بطول الركبة وارتداء وسادات الكتف تحت فساتينهم وبلوزاتهم وستراتهم، مما خلق مظهرًا ذكوريًا يشبه الصندوق.

عادة ما كان الرجال يرتدون البدلات والمعاطف الرياضية والسراويل والسترات الصوفية خلال الأربعينيات. يتكون الزي النموذجي من السراويل والقمصان. لقد اختاروا أيضًا السترات الصوفية والصدريات. كان المقصود من الملابس التأكيد على شخصياتهم. وألهم ممثلون مثل كلارك جابل ولاعب كمال الأجسام تشارلز أطلس الرجال لبناء صدور قوية وعضلية.

اتجاهات الموضة في خمسينيات القرن العشرين

أثر نجوم هوليوود مثل مارلين مونرو بشكل كبير على معايير جمال المرأة في الخمسينيات. تم البحث عن شكل الساعة الرملية والأشكال الرشيقة، وكذلك البشرة المثالية. بعد القيود الصارمة التي فرضت في زمن الحرب، أصبحت الأنوثة المفرطة هي السائدة؛ وكانت النساء يرتدين الفساتين وأطقم السترات والتنانير. تميزت فساتينهم بتنانير واسعة منتفخة من قماش القرينول وأطواق صغيرة عليها تصميمات متنوعة.

خفف الرجال من أزيائهم في الخمسينيات. كانوا يرتدون قمصاناً وسراويل وأحذية بدون كعب. وأصبحت قمصان البولو شائعة أيضًا داخل ملعب الجولف وخارجه. كان جيل الشباب يرتدي سترات صوفية وسترات ليترمان.

اتجاهات الموضة في ستينيات القرن العشرين

كان الاقتصاد لا يزال قوياً في الستينيات، لذلك كان عدد أقل من النساء يصنعن ملابسهن بأنفسهن، ويخترن بدلاً من ذلك التسوق. غالبًا ما يشير ما يرتديه الناس إلى طبقتهم الاجتماعية، وأصبحت الملابس غير الرسمية هي المعيار. سعت النساء إلى أن تكون نحيفات.

كانت النساء يرتدين التنانير القصيرة ويقلدن أزياء "Mod" المستوحاة من الطراز البريطاني. بدأ كل من الرجال والنساء في ارتداء الألوان الزاهية والملابس ذات الأنماط الهندسية. كان الرجال يرتدون السراويل الواسعة والقمصان المتماسكة والسترات الصوفية.

اتجاهات الموضة في سبعينيات القرن العشرين

بحلول السبعينيات، كان الناس أقل اهتمامًا باتباع الموضات الأكثر شيوعاً وأكثر اهتمامًا بالتعبير عن شخصيتهم الفردية من خلال اختياراتهم للملابس. كانت البدلات الترفيهية، والزي الرسمي والسترات، والقمصان ذات الياقات العملاقة، ومجموعات البنطلونات شائعة. كما كان الناس يرتدون الألوان الزاهية وكانت الأقمشة البراقة مثالية لقضاء الليالي في الديسكو.

وفيما يتعلق بالأجسام تحت كل تلك الأقمشة الزاهية، كان المظهر أكثر طبيعية. وأصبحت الصحة وليس النحافة هي محور التركيز.

اتجاهات الموضة في ثمانينيات القرن العشرين

كانت الثمانينيات عقدًا من الإفراط. كلما كان أكبر، كان أفضل، بغض النظر عما إذا كانت السيارة التي تقودها أو الملابس التي ترتديها. لقد أثر جيل الشباب ذو الدخل الكبير بشكل كبير على موضات العقد.

عارضات الأزياء المشهورات مثل سيندي كروفورد، ونعومي كامبل، وكريستي تورلينجتون، جسدن أسلوب الثمانينيات من خلال لقطاتهم الساحرة. عادة ما ترتدي النساء السراويل الضيقة.

صمم الرجال مظهرهم بعد البرامج التلفزيونية الشهيرة، مثل Miami Vice، من خلال ارتداء بدلات فاتحة وسترات فوق القمصان وأحذية بدون جوارب. كما اجتهد الرجال في الحصول على عضلات ضخمة لتقليد نجوم الأكشن مثل أرنولد شوارزنيجر وسيلفستر ستالون الذين حكموا شباك التذاكر.

اتجاهات الموضة في تسعينيات القرن العشرين

ملأت العارضات النحيفات للغاية المدرج خلال أوائل التسعينيات. وارتدت النساء فساتين غير رسمية وأصبح الجينز المتوهج ومنخفض الارتفاع شائعًا.

سعى الرجال جاهدين إلى الظهور بمظهر الرجال العاديين وكان المنقوش هو النمط المفضل، وذلك بفضل ظهور موسيقى الجرونج. أصبحت الملابس المنقوشة ذات شعبية كبيرة بين الرجال والنساء في التسعينيات. وشملت الاتجاهات الشائعة الأخرى السترات كبيرة الحجم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه