المطارات الأكثر رعباً في العالم: لقطات تحبس الأنفاس

  • تاريخ النشر: منذ يومين
المطارات الأكثر رعباً في العالم: لقطات تحبس الأنفاس
مقالات ذات صلة
صور تحبس الأنفاس لأكثر الجسور رعباً في العالم
سيدة ترى شبح أمام منزلها.. لقطة تحبس الأنفاس
مذيع شهير يسبح مع تمساح عملاق: لقطة تحبس الأنفاس

لا شك أن السفر وركوب الطائرة، من أكثر الأفعال الممتعة لدى الكثيرون، لكن هناك بعض المطارات المرعبة حول العالم، بمجرد رؤيتها من نافذة الطائرة ستجعلك تصاب بالهلع الشديد.
في هذا التقرير سنطلعك على أكثر المطارات المرعبة حول العالم، إذ بمجرد رؤيتها ستصيب بالخوف والتوتر، تجعلك تتمنى ألا تحلق طائرة رحلتك فوقها ذات يوم، وفقاً لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

أخطر مطارات في العالم 

فرنسا - مطار كورشوفيل 

يقع مطار Courchevel Airport في وسط جبال الألب الفرنسية، إذ يعتبر من أخطر المناطق في أوروبا، يبلغ طول المدرج 1722 قدمًا، مع وجود تلة مميزة في المنتصف، لذلك تكون عملية الطيران شاقة، هذا الأمر يصعب على بعض الطيارين، لذلك عندما تأتي الثلوج والرياح والجليد، يصبح الأمر كارثي والوضع مخيف للغاية.

منطقة البحر الكاريبي - مطار الأميرة جوليانا

نظرًا لكونه من أكثر المطارات ازدحامًا في منطقة البحر الكاريبي والأخطر في العالم، يصبح المدرج قصير للغاية 7152 قدمًا في مطار الأميرة جوليانا، هذا يعني أن الطائرات يجب أن تقترب من المدرج على ارتفاع 60 قدمًا فوق منطقة شاطئ مزدحمة.

ماليزيا - مطار جزيرة تيومان 

يقع مطار جزيرة تيومان، على جزيرة بركانية في بحر الصين الجنوبي، إذ يجب على الطيارون الذين يقتربون من المطار مباشرة، الانعطاف نحو الجبال 90 درجة ليكونوا في مسارهم على المدرج.

مطار جوانيو، منطقة البحر الكاريبي

يمتلك مطار جوانيو إي يراوسكين أقصر مدرج في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 1300 قدم فقط، لذلك يجب أن تتنقل الطائرات التي تهبط على أرض المطار، في المنحدرات على جانبي المدرج والمنحدر الحاد الذي يسقط في البحر.

مطار جبل طارق

بسبب الحجم الضئيل لإقليم ما وراء البحار البريطاني لجبل طارق، يجب أن يمتد مدرج المطار إلى البحر ويمر عبر الطريق الرئيسي لجبل طارق، هذه المنطقة التي تسمى شارع ونستون تشرشل. 
هذا يعني أنه في كل مرة تصل فيها طائرة أو تغادر المطار، تتوقف حركة المرور على جانبي الطريق من خلال نظام إشارات المرور.

البرتغال - مطار ماديرا 

بلغ طول مطار ماديرا، المعروف أيضًا باسم مطار فانشال، 5250 قدمًا فقط، عند افتتاحه لأول مرة في عام 1964، بعد بضع سنوات، سقطت رحلة قادمة تقل 164 راكبًا فوق ضفة شديدة الانحدار للمدرج القصير، تحطمت على الشاطئ مما أسفر عن مقتل 131 شخصًا.

بوتان – مطار بارو

يعتبر مطار بارو، المختبئ بين جبال الهيمالايا في بوتان، تحديًا كبيرًا لدى الطائرين، لدرجة أن ثمانية طيارين فقط مؤهلين للهبوط هناك، بسبب قدرتهم الفائقة على النجاح في خطوة الهبوط.
تحدث عملية الهبوط على مدرج يبلغ طوله 6500 قدمًا، فوق مشهد مخيف فوق المنازل المجاورة، التحليق عكس الرياح الشديدة التي تسبب في بعض الأحيان اضطرابات في محركات الطائرة.

مطار كارنيفالي

يقع مدرج مطار ألبرتو كارنيفالي على بعد 3 كيلومترات، جنوب غرب ميريدا، فنزويلا، يبلغ ارتفاعه 1630 مترًا فقط، يقع في واد بين جبال الأنديز. في 21 فبراير 2008 ، تحطمت رحلة سانتا باربرا 518 بعد وقت قصير من إقلاعها من كارنيفالي ، مما أسفر عن مقتل 46 شخصًا كانوا على متنها.