;

أفضل مطارات في العالم: من بينهم دولة عربية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أبريل 2021
أفضل مطارات في العالم: من بينهم دولة عربية

تعتبر المطارات الوجهة الأولى للدول، حيث يقضي المسافر وقت طويلاً عند انتظار موعد إقلاع الطائرة، إذ يبدأ في البحث عن الأنشطة الترفيهية التي يقدمها المطار، سواء من خلال تواجد الإنترنت لمتابعة العمل، أو الأسواق التجارية التي تُيح للمسافر التسوق وشراء الهدايا للأقارب والأصدقاء.

الاهتمام بالمطار من أكثر الأشياء التي تهتم بها الدول المختلفة حول العالم، لينبهر الزائر بالدولة الذي يرغب في زيارتها من الوهلة الأولى.

سنطلعك في التقرير التالي على أفضل مطارات في العالم، من خلال استطاع قامت شبكة التلفزيون الأمريكي CNN بنشره على موقعها.

كشفت بعض التقارير التي أجريت العام الماضي، عن أفضل مطار في العالم والذي كان من المفترض تكريم القائمين بالعمل عليه، لكن لم يتوفقوا من القيام بهذا الحفل بسبب جائحة فيروس كورونا العالمية.

أفضل مطارات في العالم

مطار شانغي سنغافورة

الذي يعتبر من أقوى المطارات في جنوب آسيا، كما يعتبر المطار الرئيسي لدولة سنغافورة يقع على مساحة 13 كيلو متر مربع.

يتم الإشراف على المطار من قبل هيئة الطيران المدني في سنغافورة، كما أنه يعتبر الأفضل بناءاً على بعض المعاير التي جعلته يحصل على هذا اللقب والتي تشمل:

أفضل مطارات في العالم: من بينهم دولة عربية

  • يحتوي المطار على حمام سباحة، تسمح للمسافر الاستمتاع بالأجواء والسباحة قبل إقلاع الطائرة، حتى لا يشعر بالممل بسبب انتظار الطائرة لفترة طويلة دون القيام ببعض الأنشطة، بالإضافة إلى تواجد غرف خاصة لتغير الملابس بحرية وصالة لممارسة التمارين الرياضية.
  • لعشاق النباتات والورود، يقدم لك مطار شانغي مساحات هائلة من الحدائق، بالإضافة إلى حديقة خاصة للفراشات، لمن يبحثون على الراحة والاسترخاء والتمتع بالجمال والخضرة.
  • كما أن يختار المطار بعض الأنشطة بدرجة عالية من الكفاءة، حيث يتم اختيار الفراشات التي لا تهاجم الجمهور حتى لا يحدث ملابسات أو إزعاج البعض بسببها.
  • لا يفوتك حضور المسرحية أو عروض الأفلام التي يتم عرضها في المطار، وسط قاعة كبيرة تم إنشاءها على درجة كبيرة من الرفاهية، بالإضافة إلى اختيار بعض الألوان التي تجذب انتباه الصغار حتى لا يسببون إزعاج للأهالي في حالة شعورهم بالخوف من الطائرة.

مطار طوكيو هانيدا الدولي

أفضل مطارات في العالم: من بينهم دولة عربية

  • يلقب بأنظف مطار في العالم، حيث يستقبل حوالي75 مليون راكب في السنة ولكن بالطبع النسبة اختلفت منذ بداية جائحة كورونا، يتميز مطار طوكيو هانيدا باحتوائه على بعض الأنشطة الترفيهية الذي لا مثيل لها، كما أن عنصر النظافة من أهم الأمور الذي يحرص المطار على تقديمها كخدمة مميزة للسافرين.
  • يحتوي مطار هانيدا على 600 عامل نظافة يقومون بوظيفتهم على مدار اليوم، ليكون المطار على أكمل وجهة حتى لا يكون بيئة لنقل الأمراض بين المسافرين.
  • حصل على لقب ثانٍ أفضل مطار في العالم من بسبب النظافة الفائقة التي يتمتع بها المطار، بالإضافة إلى حسن الضيافة الذي يحرض عمال المطار على تقديمها كخدمة للزائرين، ليكون الانطباع الأول عن بلادهم لا ينسى.

مطار حمد الدولي

أفضل مطارات في العالم: من بينهم دولة عربية

  • يعتبر من أفضل المطارات حول العالم، حصل على جائزة أفضل مطار عالمي في الشرق الأوسط مرتين على التوالي، نتيجة خدمته والأنشطة الفائقة التي يقدمها داخل المطار.
  • يتواجد المطار في الدوحة وتم افتتاحه في عام 2011، حيث يستقبل المطار 30 مليون مسافر في السنة ومن المتوقع أن تتضاعف هذه النسبة لتصل إلى 50 مليون بحلول سنة 2022.
  • يحتوي المطار على كثير من الخدمات التي تسهل عملية الانتقال والسفر دون شعورك بالإرهاق، من خلال تصميم كبسولات على هيئة غرف نوم للفرد الواحد، تحتوي بالداخل على أريكة مريحة ومنضدة حتى تتمكن من العمل بهدوء قبل إقلاع الطائرة.
  • كما يتميز المطار باستقباله الهائل لكافة الزوار، بالإضافة إلى الاهتمام بكبار السن والأطفال من خلال جلوسهم بالفندق التابع للمطار.

مطار إنتشون الدولي

أفضل مطارات في العالم: من بينهم دولة عربية

  • يقع المطار في كوريا الجنوبية، تم افتتاحه عام 2011 والذي يحل المرتبة الرابعة من حيث أفضل مطار سياحي في العالم، يحرص المطار على تقديم الخدمات المميزة التي تجذب انتباه الزوار.
  • يتواجد بالداخل خدمات الصرافة التي يتم مراقبتها من الحكومة منعاً لحدوث عمليات نصب، بالإضافة إلى تأجير السيارات وخدمات الاتصالات لشراء بطاقة اتصال تستخدم أثناء فترة تواجدك بالدولة.
  • يتواجد في المطار غرف نوم صغيرة تكفي فرد واحد، بالإضافة إلى توفير الخصوصية الكاملة لكي يستمتع الفرد بالاسترخاء والهدوء، كما أنها يتواجد بداخلها حمام صغير في حالة عدم رغبتك في استخدام حمام مشترك.

مطار ميونخ الدولي

أفضل مطارات في العالم: من بينهم دولة عربية

  • يقع مطار ميونخ ما بين الحدود النمساوية ولكنه مطار تابع للدولة الألمانية، حيث يتربع مطار ميونخ في المرتبة الخامسة ضمن أفضل مطارات العالم، لتمتعه ببعض المميزات التي تجعله مميزاً عن غيره من المطارات.
  • يقدم المطار بعض المميزات التي تسهل عملية التنقل على المسافر، حيث يمكنك تأخير السيارة المفضلة لديك من داخل المطار، بالإضافة إلى تواجد الأنشطة الترفيهية والمطاعم العالمية التي تمكنك من تناول وجبتك.

مطار هونج كونج

أفضل مطارات في العالم: من بينهم دولة عربية

  • يعتبر من أكبر المطار في العالم لاحتوائه على ساحات انتظار كبيرة للغاية، يمكنك التنقل منها عن طريق جسر يربط بينها، يقدم المطار الكثير من الخدمات الترفيهية التي تسهل عليك عملية التنقل بأسعار مناسبة غير سياحية.
  • من ضمن المميزات المتواجدة في هذا المطار، إمكانية تسجيل الوصول الذاتي من خلال إدخال بيناتك فقط دون الحاجة للانتظار لوقت طويل على الشباك.
  • كما يقدم لك بطاريات في حالة نفاذ طاقة هاتفك، حتى لا تتعرض لموقف مزعج أثناء وصولك للمطار، محاولة منهم في مساعدة الزائرين حتى لا يقع عاتق على كاتفك عند السفر.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه