القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة للدراما 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة للدراما 2022
مقالات ذات صلة
القائمة الكاملة لجوائز حفل Joy Awards
بدء فعاليات مهرجان القاهرة للدراما
يحيى الفخراني يترأس مهرجان القاهرة للدراما

 تصدرت فعاليات مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى اهتمام الكثير على الرغم من انتهائها مساء الإربعاء.

شهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الأعمال الدرامية التي أذيعت في الموسم الرمضاني الماضي، وشهد الحفل تكريمات خاصة لعدد من النجوم الذين قدموا في مسيرتهم الفنية الكثير للجمهور المصري والعربي.

وفي ختام حفل مهرجان القاهرة للدراما تم الإعلان عن جوائز الأفضل لهذا العام، وجاءت الجوائز على النحو التالي: أفضل ممثل صاعد فاز بها نور النبوي، أفضل ممثل فاز بها أحمد أمين عن مسلسل جزيرة غمام، فيما كان أفضل تتر مسلسل وفاز بها مسلسل "المشوار".

وجائزة أفضل مؤلف فاز بها عبدالرحيم كمال عن مسلسل "جزيرة غمام"، بينما أفضل مخرج فازت بها المخرجة كاملة أبو ذكرى عن مسلسل بطلوع الروح، وذهب جائزة أفضل ممثلة للفنانة منة شلبي عن مسلسل بطلوع الروح.

أفضل موسيقى تصويرية وفاز بها خالد الكمار عن مسلسل "فاتن أمل حربي"، فيما كانت أفضل ديكور فاز بها أحمد عباس عن مسلسل "جزيرة غمام"، وجاء أفضل تصوير مسلسل إسلام عبد السميع عن "جزيرة غمام"، وكانت جائزة أفضل ممثلة صاعدة للفنانة رحمة أحمد عن مسلسل الكبير أوي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)


 

مهرجان القاهرة للدراما

وشهد الحفل تكريم خاص من الدكتور يحيى الفخراني، رئيس مهرجان القاهرة للدراما، لنجوم وصناع مسلسل "الاختيار" بأجزائه الثلاثة، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما، حيث دعائهم جميعاً للصعود على المسرح وتوجيه التحية لهم لما قدموه خلال العمل.

 كما وجه الدكتور الفخراني التحية لأبطال مسلسل العائدون ومنهم أمير كرارة على ما جاء بالعمل.

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إن المهرجان جاء لتعويض الفراغ الذي كان يشغله مهرجان الإذاعة والتلفزيون المصري، والذي توقف قبل عدة سنوات سابقة.

كما أوضح أن جوائز المهرجان غير نقدية، وستقدم في مختلف التخصصات، من تمثيل إلى موسيقى وديكور وتصوير وإخراج، إضافة إلى استحداث جائزتي "أحسن أسطى"، التي تقدم لأحد الفنيين من صناع الدراما، وجائزة "أفضل مخرج منفذ".

وفي ختام كلمته قال رئيس المهرجان الدكتور يحيي الفخراني، أن يعد الجميع أن السنوات المقبلة للمرهجان ستكون اكثر فعالية وأوسع انتشارً.

وتابع في كلمته قائلاً: "المهرجان هذا العام راجع على استحياء، نقدر نقول إن الدورة دي دورة رقم زيرو (صفر) لأنها تضم الأعمال اللي في رمضان، والسنة الجاية يكون معانا الأعمال العربية وبعديها يارب يبقى مهرجان عالمياً".