الفيل كافان الأكثر وحدة في العالم يصل لكمبوديا: من كان في استقباله؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
الفيل كافان الأكثر وحدة في العالم يصل لكمبوديا: من كان في استقباله؟
مقالات ذات صلة
أسماك سامة: العثور على عشرات الأسماك الخطيرة على شاطئ بجنوب أفريقيا
لقطات لا تصدق: أسد يحفر الطين لمدة 7 ساعات مستمرة ليصل لفريسته
سمكة الأوراق تتخفى في شكل ورقة شجر ميتة لاصطياد الفريسة .. بالفيديو

 وصل الفيل كافان الذي وُصف بأنه الأكثر وحدة في العالم، إلى كمبوديا بعد إنقاذه من حديقة حيوانات العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث لقي ترحيبا حارا من النجمة الأمريكية شير التي قادت حملة عالمية لنجدته.

وكانت قضية الفيل البالغ من العمر 36 عاما، قد أثارت ضجة عالمية لدى المجموعات المدافعة عن حقوق الحيوانات التي طالبت بنقله من حديقة حيوانات في إسلام أباد على خلفية تعرضه لسوء معاملة وتعذيب.

مغنية البوب الأمريكية شير التي سافرت إلى باكستان لمواكبته في رحلة الإنقاذ إلى كمبوديا، وأظهرت صور التُقطت في مطار سيام ريب الكمبودي المغنية شير واضعة كمامة سوداء وهي تلوّح بحماس للطائرة.

وقال أمير خالي، وهو طبيب بيطري من مجموعة فور بوز للرفق بالحيوان، إن رحلة كافان التي طال انتظارها كانت هادئة، لافتا إلى أن الفيل تصرف مثل أي مسافر دائم. وأضاف كان كافان يأكل، ولم يكن متوترا، حتى أنه نام قليلا، واقفا ومتكئا على جدار القفص حيث كان موضوعا خلال الرحلة.

نيث فيكترا نائب وزير البيئة قال في تصريحات صحافية أن كمبوديا مسرورة بالترحيب بكافان وهو لن يبقى الفيل الأكثر وحدة في العالم.

وأوضح فيكترا نعتزم تربية كافان مع الفيلة المحلية، في مسعى للحفاظ على الميزات الجينية لهذه الحيوانات في الحديقة.

الفيل كافان

فقد قضى كافان 35 عاماً من التقييد بالسلاسل، وكان يعاني من الوحدة، ولكن مؤخراً حصل على بيت جديد يمكنه العيش فيه بكل حرية.

كان كافان يتواجد في حديقة حيوانات ماراغازار في العاصمة الباكستانية إسلام أباد حيث يزعم نشطاء حقوق الحيوانات أنه تعرض لسوء المعاملة.

وكان بلا صديق لمدة ثماني سنوات منذ وفاة رفيقه الوحيد في عام 2012، استمرت حملة المطالبة بإطلاق سراحه لمدة خمس سنوات على الأقل ليس في باكستان فقط بل حول العالم.

ولقد تم الإعلان عن عريضة تطالب بالإفراج عنه على أكثر من 400 ألف توقيع، كما أعرب مشاهير عن غضبهم من الموقف في الماضي، حتى منحت محكمة باكستانية أخيرًا الفيل الآسيوي البالغ من العمر 33 عامًا فرصة الانتقال إلى منزل جديد.

وقد أعطت حكومة سريلانكا كافان لباكستان كفيل صغير في عام 1985 من قبل حكومة سريلانكا، لكنه ظل لعدة سنوات مقيد بالسلاسل من أجل سلامة الزوار.

في عام 1990 ، حصل كافان على رفيق يسمى ساحلي ولكن بعد وفاة ساحلي، في عام 2012، ازداد انسحاب كافان وأصبح يُلقب بالفيل الأكثر وحدة في العالم.