العثور على بقايا بشرية والشرطة تحل اللغز : ما علاقة البطاطس؟

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
العثور على بقايا بشرية والشرطة تحل اللغز : ما علاقة البطاطس؟
مقالات ذات صلة
يعاملونني كأخ : عامل الحياة البرية يُظهر علاقته غير العادية مع الأسود
صور للحياة البرية: أحبها الجمهور أكثر من غيرها
ذيل القرد أحد صيحات اللحية عند الرجال: هل سيمكنك تطبيقها؟

تسبب أحد قاطني حي في شمال شرق إنجلترا في عملية بحث واسعة النطاق للشرطة بعد الإبلاغ عن رفات بشرية مشتبه بها في حقل موحل، لكن تبين أن الاكتشاف المروع المشتبه به هو حبة بطاطس حسبما قال الضباط.

وقالت شرطة نورثمبريا إن فرقًا متخصصة وكلابًا بوليسية تم إرسالها لتنظيف الحقل في منطقة وينلاتون في جيتسهيد، بعد أن اتصل بها أحد أفراد الجمهور المعني يوم الثلاثاء الماضي وقالت القوة على صفحتها على فيسبوك إن صورة مرفقة أرسلت إلى الضباط تظهر قدم بشرية.

وقال متحدث: "في نهاية المطاف تعقبنا مكان الحادث فقط لاكتشاف أن إصبع القدم كان في الواقع عبارة عن بطاطس مع فطر ينمو بجانبه".

وتابع المتحدث باسم ضباط الشرطة "لا يسعنا إلا أن نثني على يقظة المرأة التي أجرت المكالمة وإذا صادف أي شخص رفات بشرية مشتبه بها ، يرجى فعل الشيء نفسه والاتصال بنا وإذا اتضح أنها خضروات، فسوف تشكرك كلاب الشرطة لدينا على منحهم فرصة لحل اللغز!".

الكلب البوليسي

 يمكن استخدام هذه الكلاب في مسارح الجريمة أو الأماكن العامة أو التجمعات أو على الحدود الوطنية أو نقاط التفتيش الأمنية لمساعدة السلطات في تحديد المخاطر والنشاط الإجرامي ويعتبر الحس الأكثر استخدامًا من قبل كلاب البوليسية هو الرائحة فحاسة الشم لديهم أقوى من الكلب العادية لقد تم تدريبهم على امتلاك هذه المهارة وتساعد في العديد من الأمور منها العثور على البشر المفقودين أيضاً وليس فقط في حالات السرقة.

شاهد أيضاً: سلوكيات يتشاركها البشر والحيوانات دون علمهم: لا يفوتك

لا يتم التدريب للكلب على كافة أنواع  التدخل ولكنه هناك أيضاً كلاب الجثث المدربة على البحث عن الرفات البشرية، كلب الشرطة هو في الأساس كلب كشف يستخدم كمصدر للشرطة في سيناريوهات محددة مثل شن غارات على المخدرات والعثور على المجرمين المفقودين وتحديد مكان العملة المخبأة.

وتشهد كلاب الكشف أيضًا استخدامها في الصناعة الطبية حيث كشفت الدراسات أن الأنياب قادرة على اكتشاف روائح معينة مرتبطة بالعديد من الحالات الطبية، مثل السرطان.

تدريب الكلاب البوليسية

عادة ما يتم تحفيز الكلاب البوليسية ومكافأتها على سلوكيات الاستنشاق عن طريق اللعب فالكلاب الناجحة ليست جيدة فقط مع أنوفها فهي تحب لعب الكرة أو شد بالحبل.

تُستخدم الألعاب في الغالب لتعزيز الاستهداف الناجح للرائحة والإشارات للإشارة إلى الموقع بالإضافة إلى ذلك تحتاج الكلاب البوليسية أيضًا إلى التدريب على التصرف بشكل مناسب في الأماكن العامة حيث يجب أن يكونوا هادئين حول عوامل الإلهاء مثل المطارات المزدحمة أو في مسرح الجريمة حيث يوجد الكثير من الأشخاص والنشاط المختلفين  والتركيز على عملهم واستنشاق وتحديد مكان مادة مستهدفة.

في البداية ابدأ باللعب بشكل متكرر لإنشاء دافع قوي ورغبة في اللعبة التي يحبها بحيث تصبح حافزًا قبل تدريب الشم ثم اجمع بين اللعبة والرائحة مثال اجمع بين رائحة مثل عينة من عقار غير قانوني والمنشفة.