;

الشرطة الكندية تعثر على قدم مقطوعة وتحل اللغز

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
الشرطة الكندية تعثر على قدم مقطوعة وتحل اللغز

قام ضابط شرطة كندي يحقق في تقرير أحد الشهود بعد بلاغة بأنه عثر على قطعة قدم على جانب الطريق وأن الأمر أثار قلقه وهو ما دفع ضابط الشرطة للتحرك واكتشاف أنها قدم دمية عارضة أزياء مهملة.

وقالت إدارة شرطة دلتا في كولومبيا البريطانية "إن سائق أوقف ضابطا على الأقدام في مدينة لادنر وأنه يبدو أن السائق كان في حالة ذهول شديد وذكر أن هناك على جانب الطريق قدم مقطوع بجوار بيت المضخة".

وقال المنشور الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وشاركه مئات الأشخاص: "إن الضابط ذهب إلى الموقع واكتشف أن الجسم لحسن الحظ ليس جزءًا من جسم الإنسان  ولكنه قدم عارضة أزياء".

وقال المنشور "إذا صادفت تمثال عرض فقد قدمه اليسرى أخبرهم أنه يمكن العثور عليها في قسم شرطة دلتا".

وتفاعل العشرات مع المنشور وقال أحدهم: "الأمر فكاهي ولكن إذا ما عثرت على هذه القدم كنت سأخاف كثيراً وسأقوم بإبلاغ الشرطة عن جريمة قتل في المكان" وعلق أخر: "الأمر مضحك جدا وشكرا لأن الضابط أخذ الأمر بجدية".

عارضة أزياء

تسمى أيضًا مانيكين أو دمية وهي لديها جسم مفصلي غالبًا يستخدمها الفنانون والخياطون وصانعو الملابس ومصممو النوافذ وغيرهم بشكل خاص لعرض الملابس أو تركيبها.

ويستخدم المصطلح أيضًا للدمى بالحجم الطبيعي مع مجاري الهواء المحاكاة المستخدمة في تعليم الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي ومهارات إدارة مجرى الهواء المتقدمة مثل التنبيب الرغامي وللأشكال البشرية المستخدمة في محاكاة الكمبيوتر لنمذجة سلوك جسم الإنسان. خلال الخمسينيات من القرن الماضي تم استخدام العارضات في التجارب النووية للمساعدة في إظهار آثار الأسلحة النووية على البشر والمانيكان يأتي من الكلمة الفرنسية عارضة أزياء والتي اكتسبت معنى نموذج الفنان المشترك والذي جاء بدوره من الكلمة الفلمنكية manneken والتي تعني "الرجل الصغير أو تمثال".

في وقت مبكر من الاستخدام في المملكة المتحدة أشارت إلى عارضات الأزياء أنفسهم بمعنى دمية يرجع تاريخها إلى بداية الحرب العالمية الثانية.

وتُشتق عارضات الأزياء من أشكال الملابس التي تستخدمها بيوت الأزياء لصنع الملابس ونشأ استخدام العارضات في القرن الخامس عشر، عندما تم استخدام "عارضات القبعات الصغيرة" لعرض أزياء العملاء. وبدأ استخدام عارضات الأزياء المصنوعة من الخيزران على نطاق واسع في منتصف القرن الثامن عشر وتم تصنيع عارضات الأزياء السلكية في باريس منذ عام 1835.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه