سلوكيات يتشاركها البشر والحيوانات دون علمهم: لا يفوتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020
سلوكيات يتشاركها البشر والحيوانات دون علمهم: لا يفوتك
مقالات ذات صلة
لوحة نادرة لفان جوخ تُباع في المزاد بأكثر من 15.4 مليون دولار
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
الملكة رانيا العبدلله: تاريخ طويل من الجهود المجتمعية والإنسانية

يتشارك البشر والحيوانات في العديد من السلوكيات ولكنه لا يعلم الكثير عنها شئ على سبيل المثال كلاب البراري مثل البشر لها لغتها الخاصة للتواصل ليس هذا فقط يمكن للحيوانات أن تشعر بالغيرة أيضًا!

1. الذئاب تشعر بالوحدة مثل البشر

الشعور بالوحدة هو شيء نشترك فيه مع الذئاب لكنهم يعبرون عنه بطريقة مختلفة قليلاً بعواءهم يمكن أن يكون لها معاني مختلفة ولكن أحد تلك المعاني التي نجدها مثيرة للاهتمام للغاية والتي تذكرنا بأنفسنا وهو كيف يمكن أن يكون عواءهم مجرد رسالة تقول "أفتقدك" لشركائهم أو أصدقائهم.

2. صغار الفيلة 

بنفس الطريقة التي يحب الأطفال مص إبهامهم من أجل الراحة كذلك يفعل صغار الأفيال لكن بدلاً من الإبهام يستخدمون جذعهم الخاص.

إنه سلوك يمكن ملاحظته في الغالب في الأفيال الصغيرة ولكن في بعض الأحيان عندما تكون الأفيال الأكبر سنًا متوترة أو غير متأكدة من شيء ما يمكنهم أيضًا امتصاص جذعهم ربما يقوم بعض البشر البالغين بذلك أيضًا دون أن يدركوا ذلك.

3. الحيتان مطربون مشهورون

تغني الحيتان بطريقتها الخاصة وتستطيع بعض الحيتان بالفعل غناء الأغاني الشعبية وينتشر إنتاجهم الموسيقي في جميع أنحاء المحيط وعلى الرغم من أن نمط أغانيهم يتطور أحيانًا فإن موضوع أغنيتهم ​​سيبقى كما هو.

4. الخوف

قد يكون لديك خوف من شئ أو أكثر ولا يمكنك حقًا تفسير سبب وجوده بالضبط  لدى الحيوانات أيضًا بعض المخاوف التي لا معنى لها ولكن هذه المخاوف سببها التهديد الأساسي للحيوانات المفترسة.

الحيوانات الشرسة يرعبون فريستهم وهذا يجعلهم يتصرفون بشكل غير عقلاني على الرغم من أنه قد لا يكون لديهم ما يخشونه سوى الخوف الفعلي نفسهم ويمكن أن يؤثر هذا حتى على الطريقة التي يطعمون بها ذريتهم.

5. النمل 

على غرار ما نفعله مع النكهات المختلفة لدينا، يحافظ النمل على حشرات المن كحيوانات أليفة إنهم يبقونهم قريبين لأنهم مصدر جيد للطعام ولكن لا يأكلونها رغم ذلك يأكلون إفرازاتهم لأنها سكرية وجيدة للنمل.

وكذلك النمل مزارعون أيضًا إنهم يزرعون الفطريات وينموونها بنفس الطريقة التي نزرع بها المحاصيل ونزرعها.

6. يمكن أن تقع الحيوانات في الحب

أظهرت الدراسات أن الحيوانات لديها هرمون يسمح لها بالوقوع في الحب وترتفع نسبة هذا الهرمون في دمائهم بعد التفاعل مع البشر أو أصدقائهم من الحيوانات مما يثبت أنهم مثلنا تمامًا لديهم الكثير من الحب.

7. القرود 

أظهرت الدراسات أن زقزقة القرود وصراخها غنية بالفعل بالمعلومات يمكنهم أيضًا تغيير معنى اتصالاتهم من خلال ربط المكالمات المختلفة معًا يفعلون ذلك عندما يحتاجون إلى التواصل مع أصدقائهم الرئيسيين بشأن الكثير من التهديدات المختلفة على سبيل المثال مجموعة منافسة تقترب أو ربما حتى شجرة ساقطة.
وتهتم القرود بشدة بالعدالة بل إنها تصل إلى حد الشعور بالإهانة عندما يكون الموقف غير عادل وفي تجربة حيث تم إعطاء مجموعة من القرود شريحة من الخيار وكان هناك وقت عرض فيه الباحث عنبًا لأحد القرود مما أدى إلى شعور بعض القرود الأخرى بالإهانة لأنها فضلت العنب على الخيار حتى أن البعض ألقى شريحة الخيار على الباحث.

9. الخفافيش

عندما يصبح صغار الخفافيش أيتامًا يستخدم رجال الإنقاذ بطانيات صغيرة جدًا لتقليد دفء أجنحة أمهاتهم ويتم لف صغار البشر في البطانيات بنفس الطريقة تمامًا.

10. كلاب البراري

قضى أستاذ من جامعة شمال أريزونا الثلاثين عامًا الأخيرة من حياته في إجراء أبحاث حول اتصالات كلاب البراري وإنه يعتقد أن مكالماتهم قادرة على التمييز بين سمات محددة للغاية حول ما يصفونه.

11. تسمي الببغاوات ذريتهم

على الرغم من أن الببغاوات تسمي نسلها فهي ليست مثل أي من أسمائنا بعد أسابيع من ولادتهم وتستخدم الببغاوات نغمات محددة جدا للتعريف عن أنفسهم للآخرين ليس ذلك فحسب بل يتعلمون أيضًا التعامل مع الأشخاص ويمكنهم أيضًا استخدامها في محادثة الببغاوات الآخرين.

12. الماعز

على غرار البشر تغير الماعز لهجاتها وفقًا لمجموعتها الاجتماعية يحدث هذا لبعضنا أيضًا، ربما قضينا وقتًا طويلاً جدًا مع صديقنا الذي له لكنة مختلفة عنا ونبدأ في التعرف على الكلمات والجمل التي يستخدمونها وإدخالها في مفرداتنا الخاصة، ويفعل الماعز هذا أيضًا باستثناء الكلمات يفعلون ذلك بدعواتهم.

13. الأفيال

الفيلة تحزن مثل البشر كما أنها تقيم جنازات عندما يموت أحدهم من الشائع أن يزور الجسد العديد من عائلات الأفيال خلال الأيام التالية كما يشمّون الجسد ويضخّونه وأحيانًا يلمسونه بأقدامهم، إنهم مخلوقات عاطفية مثلنا تمامًا.

14. سمكة أنظف

ليس من غير المألوف رؤية الحيوانات التي لديها نظام أحد الأمثلة على ذلك هو سمكة أنظف يتاجرون بخدمات التنظيف الخاصة بهم مقابل الطعام، يأتي "عميلهم" مع طفيليات عالقة بها وتأكل الأسماك تلك الطفيليات والعميل نظيف يتم إطعامهم إنه الفوز. 

15. الكلاب

الغيرة موجودة في الرئيسيات والكلاب وأي حيوان لديه القدرة على فهم هذه المشاعر ويشعرون بالغيرة مثل العلاقة بين الكلب والإنسان، الغيرة ليست شعورًا لطيفًا لكنها طبيعة بشرية وعلى ما يبدو إنها طبيعة الكلاب والرئيسيات أيضًا.