;

الغواصة تيتان.. خفر السواحل الأمريكي ينتشل آخر بقايا بشرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
الغواصة تيتان.. خفر السواحل الأمريكي ينتشل آخر بقايا بشرية

عثر خفر السواحل الأمريكي على بقايا بشرية وبقايا من الغواصة تيتان، التي انفجرت بينما كانت في طريقها لاستكشاف حطام السفينة تيتانيك في المحيط الأطلسي. تشكل هذه البقايا آخر ما يمكن العثور عليه من الغواصة المنكوبة، التي لقي جميع أفراد طاقمها الخمسة مصرعهم على متنها.

وقال مسؤولو خفر السواحل لبي بي سي يوم الثلاثاء إنه تم انتشال البقايا من قاع البحر الأسبوع الماضي ونقلها إلى ميناء أمريكي. وسيقوم المسؤولون الطبيون بتحليل الرفات البشرية.

على الرغم من وصف غواصة تيتان بأنها "تجريبية" من قبل شركة أوشن غيت، الشركة التي قامت ببنائها، إلا أن الغواصة قامت بعدة عمليات غوص للوصول إلى حطام تيتانيك، الذي يقع على عمق 3800 متر، تحت مستوى سطح البحر في شمال المحيط الأطلسي.

ويُذكر أن الرئيس التنفيذي للشركة، ستوكتون راش، كان على من ضمن ركاب الغواصة المنكوبة التي انفجرت تحت الضغط الشديد للمياه. والركاب الأربعة الآخرون الذين لقوا حتفهم على متن الطائرة هم: رجل الأعمال البريطاني الباكستاني شهزاده داود، البالغ من العمر 48 عامًا وابنه سليمان، البالغ من العمر 19 عاماً ورجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينج البالغ من العمر 58 عاماً والغواص السابق في البحرية الفرنسية، بول هنري نارجيوليت، البالغ من العمر 77 عاماً.

وتم الانتهاء من جمع ونقل الأجزاء المتبقية يوم الأربعاء الماضي. وبحسب بي بي سي، يجري تحقيق عالمي مستمر في المأساة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه