الصحة النفسية توجه رسالة قاسية لبرنامج رامز جلال: هذا تأثيره على الطفل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020
الصحة النفسية توجه رسالة قاسية لبرنامج رامز جلال: هذا تأثيره على الطفل
مقالات ذات صلة
لن تصدقوا كيف أصبحت أشكال أطفال أغنية "بابا فين" بعد مرور 12 عاماً.. اكتشف الممثلة ابنة الممثل الشهير التي كانت بينهم في الصورة 5!
صور نادرة لـ نجوم الزمن الجميل في طفولتهم...الطفلة ميرفت أمين ستذهلكم!
صور مذهلة: هكذا يبدو الأطفال من مختلف الثقافات حول العالم

اعتاد النجم رامز جلال أن يُحدث جدلاً واسعاً في كل عام في شهر رمضان المبارك، ببرنامج المقالب الشهير الذي يقدمه عبر فضائية MBC مصر، إذ يصفه البعض بالمجنون، فيما قدّم البعض بلاغات ضده بإيقافه، وفي هذا العام وللمرة الأولى تنتفض مستشفى العباسية للصحة النفسية لتصدر بياناً شديد اللهجة ضد رامز جلال وبرنامجه رامز مجنون رسمي.

الصحة النفسية توجه رسالة قاسية لبرنامج رامز جلال: هذا تأثيره على الطفل

الصحة النفسية توجه رسالة قاسية لبرنامج رامز جلال: هذا تأثيره على الطفل

مستشفى الصحة النفسية تُصدر بياناً ضد رامز جلال:

أصدرت مستشفى العباسية للصحة النفسية، بياناً شديد اللهجة ضد برنامج رامز مجنون رسمي، مؤكدة أن البرنامج يحمل كثيراً من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف، والتلذذ بالآلام التي يسببها للأخرين، وممارسة التنمر عليهم، وسط ضحكات مقدم البرنامج، وبما يتنافى مع آدمية الإنسان والإنسانية.

نص البيان:

وورد في البيان: "لاحظنا باهتمام برنامج الممثل رامز جلال رامز مجنون رسمي، الذي يعرض يومياً على إحدى القنوات الفضائية الخاصة، ووجدنا أن البرنامج يحمل كثيراً من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف، والتلذذ بالآلام التي يسببها للأخرين، وممارسة التنمر عليهم، وسط ضحكات مقدم البرنامج، وبما يتنافى مع آدمية الإنسان والإنسانية، التي يجب أن يتعامل الناس بها، مع بعضهم".

وتابع: "مما يعد استهانة بالقيم الإنسانية، وخطورة شديدة من نشر تلك السلوكيات المرضية، وما تتضمنه من التلذذ بتعذيب الأخرين والحط من كرامتهم الإنسانية، وهذا ما نراه يمثل خطرا وشيكا وتهديدا على الصحة النفسية للمواطن المصري، ومشاهدي البرنامج، كباراً وصغاراً".

اسم البرنامج:

وأشار البيان إلى أن اسم البرنامج رامز مجنون رسمي يسيء للمرض النفسي والمريض النفسي، ويزيد من وصمة المرض النفسي والتي تحاول الدولة جاهدة في إزالة هذه الوصمة، حسب قانون رعاية المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009م".

تأثيره على الطفل:

واستطرد: "وجود تهديد محتمل على الصحة النفسية للطفل، حيث إن الطفل يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد، وليس بالأوامر، خاصة الصغير الذي لا يملك القدرة على التمييز، حيث أن الطفل في المرحلة العمرية الابتدائية والإعدادية لا يمتلك القدرة على التجريد وبالتالي لا يمكنه فهم المغزى الخفي وراء المعنى، وإنما ينساق بسهولة خلف التصرفات الظاهرة للأشخاص، وهو يمثل خطورة شديدة على الطفل، لو قام بتقليد هذا السلوك العدواني، والتعذيب والعنف الموجود في البرنامج".

جدير بالذكر أنّ برنامج  رامز مجنون رسمي في الموسم الجديد الكثير من المُفاجآت والمواقف والمُفارقات غير المتوقعة، ومُشاركة الكثير من نجوم الفن والإعلام والرياضة الذين يُطلون مع رامز في حلقات يغلب عليها الجانب الترفيهي.

يُعرض برنامج رامز مجنون رسمي على MBCمصر، يومياً خلال شهر رمضان في تمام الساعة 6:30 مساءً، ويُعاد الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.