السعودية.. حملات حكومية لمراقبة التزام المحلات بعروض اليوم الوطني

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
السعودية.. حملات حكومية لمراقبة التزام المحلات بعروض اليوم الوطني
مقالات ذات صلة
بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي خصومات على المعاملات الحكومية في أبوظبي
الحكم على نجمة سناب شات في السعودية.. حملة غاضبة ضدها والسبب
من منصة إحسان إنطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري بالسعودية

في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، تجتهد المحلات والمؤسسات التجارية في تقديم عروض وخصومات لا تتكرر، احتفالا باليوم الوطني السعودي، لكن الأجهزة المعنية في المملكة يكون لها دور مع بدء هذه العروض للتأكد من جديتها، ولكي يظل اليوم الوطني علامة مميزة في تاريخ المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

وفي هذا الإطار، تواصل الفرق الرقابية بوزارة التجارة جولاتها التفتيشية على المنشآت التجارية للتأكد من مدى التزام تلك المنشآت بتطبيق أنظمة الوزارة لحماية المستهلك، بالإضافة إلى التأكد من صحة ونظامية التخفيضات والعروض الترويجية التي تقدمها العديد من المنشآت بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة.

وأكدت الوزارة بأن جولاتها الرقابية مستمرة في ضبط المنشآت التجارية المخالفة وتطبيق العقوبات النظامية في حقها، وحثت كافة المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تجارية عن طريق تطبيق بلاغ تجاري أو بالاتصال بالرقم الموحد 1900.

السعودية.. حملات حكومية لمراقبة التزام المحلات بعروض اليوم الوطني

وتشهد السعودية منذ أيام عروضا مبهرة احتفاء باليوم الوطني الـ92، تشارك بها وزارة الدفاع عن طريق القوات الجوية والبحرية والبرية الملكية السعودية، وكذلك وزارة الداخلية، ومختلف الوزارات والمنشآت.

وأمس الأربعاء، شهدت مدينة جدة استعراضات جوية وبحرية مبهرة، نفذتها قطاعات عسكرية ومدنية تحت شعار: "تحية وطن"، على مدى ثلاثة أيام بمنطقة الكورنيش، وذلك ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 للمملكة والتي تنظمها الهيئة العامة للترفيه خلال الفترة من 18 - 26 من سبتمبر الجاري.

ونفذت القوات المشاركة عروضًا جوية وبحرية في الواجهة البحرية بجدة بمجموعة من المقاتلات الحربية والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق، في واحدة من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية، لترسم في سماء المملكة تحية فخر وعز وانتماء للوطن والقيادة الرشيدة والشعب السعودي.

وقدمت القوات الجوية الملكية السعودية ثلاثة عروض جوية مهيبة بالطائرات المطلية بشعار اليوم الوطني، "تايفون"، و"ف - 15 إس"، و"تورنيدو"، و"ف - 15 سي" والصقور السعودية وطائرات التزود بالوقود في عدة مدن، بينما شاركت وزارة الحرس الوطني بعددٍ من المروحيات في بداية العرض الجوي بالتزامن مع مروحيات طيران الأمن التي حملت العَلم السعودي في جولة امتدت لنحو نصف ساعة.

وقدم فريق الصقور السعودية عروضًا متميزة على امتداد كورنيش جدة، اشتملت على تشكيل شعار المملكة السيفين والنخلة.

وقبل أيام، قدمت القوات الجوية الملكية السعودية عرضا احتفاليا في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء، حيث شارك صقور ومقاتلو القوات الملكية السعودية أبناء الأحساء فرحتهم، وقدموا عروضهم الجوية وتشكيلاتهم الفنية وسط أجواء من الإثارة والإعجاب.

وكانت وزارتا الدفاع والداخلية أعلنتا، قبل يومين، إنهاء استعداداتهما للاحتفاء باليوم الوطني الـ92.

وقالت القوات البحرية الملكية السعودية إنها تشارك في الاحتفالات بمسيرة للدراجين في محافظة الدرعية، وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ومسيرة أخرى في الواجهة البحرية في جدة تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض خيّاله، فيما يشهد شاطئ الفناتير في الهيئة الملكية بالجبيل عدة استعراضات من أبرزها استعرض بحري بالقطع البحرية الحديثة، وآخر جوي بالطائرات العمودية.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، يوم توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود

وجاء قرار توحيد المملكة بمرسوم ملكي صادر برقم 2716 في يوم 17 جمادى الأول من عام 1351 هجرية، وفي هذا اليوم تم تحويل اسم المملكة السعودية من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.