السعودية تمنع استخدام الهواتف المحمولة داخل المدرسة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
السعودية تمنع استخدام الهواتف المحمولة داخل المدرسة
مقالات ذات صلة
تعرفوا على سبب منع استخدام الهواتف المحمولة في سريلانكا!
الصين: أول ممر في العالم لمدمني الهواتف المحمولة
القبض على قط قام بتهريب هواتف محمولة للمساجين

 أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قراراً بمنع استخدام الجوال نهائياً داخل المدرسة، وشددت الوزارة على ضرورة أن تلتزم إدارة المدرسة بمتابعة التحديثات للحالة الصحية لمنسوبيها والطلبة يومياً في موقع توكلنا ويب في خدمة نتعلّم بحذر.

و على الطالب الجديد أن يقدّم بالمدرسة أو المنقول إليها أو المتعافي؛ نسخةً مطبوعةً من الحالة في نظام توكلنا، أو يرسل نسخة منها إلى جوال إدارة المدرسة.

جاء الإعلان بعد عودة الطلاب حضورياً للمدارس، وبعد إعلان وزارة التعليم القرار المؤقت بالسماح للطلبة بإدخال الهواتف الذكية للمدارس خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي، وما تحقق لهم من تهيئة واستعداد خلال الأيام الماضية أثناء دخولهم لمدارسهم.

عودة المدارس بالسعودية

استقبلت مدارس المملكة العربية السعودية، طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية المحصنين بلقاح كورونا من الفئة العمرية 12- 18 عامًا إلى مقاعد الدراسة حضوريًّا في كل من مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، وشهد اليوم الأول استقبال الطلاب وأولياء الأمور من قِبَل المعلمين ومديري المدارس.

وقالت وكالة أنباء واس أن اليوم طلبة مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية يبدأون عامهم الدراسي عن بُعد عبر منصتي "روضتي" و"مدرستي" وذلك وفقًا للأدلة والنماذج التشغيلية الإشرافية والمدرسية المعتمدة من وزارة التعليم للعام الدراسي 1443هـ..

وكانت وزارة التعليم قد ألزمت المدارس بتطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المعتمدة من الوزارة، مع استبعاد الأنشطة الصفية وغير الصفية التي لا تحقق التباعد، وإلغاء الاصطفاف الصباحي، وإيقاف العمل في المقاصف أو الكافتيريا، بالإضافة إلى التقيد بفحص درجة الحرارة، والتأكد من ارتداء الكمامة، وتنظيم الدخول والخروج، وإعادة ترتيب الفصول بما يضمن التباعد، وكذلك منع تبادل الأدوات الخاصة بين الطلبة.