السعودية..وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز ونعيه يتصدر تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022
السعودية..وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز ونعيه يتصدر تويتر
مقالات ذات صلة
عبدالرحمن المطيري يتصدر تويتر بالسعودية: ما قصة إطلاق تحدي ضده؟
#ميلاد_ولي_العهد_36 يتصدر تويتر السعودية احتفالا بالأمير محمد بن سلمان
فيديو: أمير جدة يتصدر تويتر بعد حديثه مع مصابي الانفجار

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، عن وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، بعد صراع مع المرض، فيما نعاه سعوديون وعرب.

وكان الأمير محمد بن عبدالرحمن، نجل الأمير عبدالرحمن، قد كتب في تغريدة له عبر "تويتر"، معلنا وفاته: "إنا لله وإنا إليه راجعون بقلب مؤمن وراضي بقضاء الله وقدره انعى فقيدي الغالي ابي و قطعة من قلبي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز الذي انتقل الى رحمه الله تعالى صباح اليوم اسأل الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل ما اصابه تكفير ورفعه في الدرجات وأن يسكنه فسيح جناته".

وسبق أن أعلن الأمير محمد عن إصابة والده بوعكة صحية لم يكشف عن تفاصيلها، وذلك في التاسع من الشهر الجاري، إذ كتب في تغريدته: "اللهم افرح قلوبنا بشفاء والدي و تاج راسي اللهم أبعد عنه كل تعب ولا ترينا فيه مكروه الله اشفه ليعود كما كان .. يارب أنه يرجو شفائك فلا تحرمه لذة العافية يا رب و أنت أكرم الأكرمين لا تنسون سيدي و والدي من دعائكم في هذه الأيام المباركة".

ونعت شخصيات سعودية ومواطنون، الأمير الراحل.

وكتب مدير عام قنوات "إم بي سي" في المملكة، محمد التونسي: "أحسن الله عزاءكم سمو الأمير وعظم أجركم وجبر قلوبكم وتولى الفقيد والدكم الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز بالرحمة وجنّات النعيم. إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وغرد فيصل بن تركي، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية السعودية للتوحد، قائلا: "(يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي) بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره أنعي سيدي ووالدي وحبيبي #عبدالرحمن_بن_ناصر_بن_عبدالعزيز، اللهم إغفر له وأرحمه وأسكنه فسيح جنانك وأجعل ما أصابه تكفير ورفعة في الدار الآخرة".

وكتب الممثل السعودي فايز المالكي: "اللهم ارحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نوراً وضياء إلى يوم يبعثون. اللهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بـ جنة عرضها السموات والأرض. اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن".

وغرد الإعلامي سلطان الشبرمي: "الله يغفر له ويرحمه.. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة .. وأسكنه الفردوس الاعلى إنك على كل شئ قدير ..وعزائي الى أبنائه وبناته وعائلة الفقيد".

وقال الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل: "رحم الله الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز وأسكنه الفردوس الأعلى.. اللهم اجعل الملائكة تقول عن روحه يوم تصل للسماء ماهذا الروح الطيب.. اللهم وسع مدخله.. وثبته عند السؤال.. ووسع عليه قبره مد البصر واجعله روضة من رياض الجنة.. اللهم اجعله ممن يقول يوم يرى مقعده من الجنة يا رب أقم الساعة".

وفي نفس السياق، كتب الإعلامي والمعلق الرياضي المصري بلال علام: "خالص العزاء وصادق المواساة للشعب السعودي قيادة وشعباً في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز رحمه الله وأعزي إخواني الأمير محمد بن عبدالرحمن وأشقاءه وأخي الأمير فيصل بن تركي وشقيقه الأمير عبدالله في عمهم.. أسأل الله أن يصبرهم.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".