الديوان الملكي: العاهل السعودي سيبقى بالمستشفى بناء على نصيحة الأطباء

بعد إجرائه بعض الفحوص بالمنظار

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
الديوان الملكي: العاهل السعودي سيبقى بالمستشفى بناء على نصيحة الأطباء
مقالات ذات صلة
فيديو: أطباء مصريين يتجاهلون مرضى المستشفى لإقامة حفل!
فتاة سعودية استخرج الأطباء من بطنها 2 كيلو من الشعر
تعرفوا على عدد مواليد أول يناير في مستشفيات المملكة العربية السعودية

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الأحد، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيبقى بالمستشفى لبعض الوقت للراحة بناء على نصيحة الأطباء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، في وقت سابق، عن بيان للديوان الملكي، قوله إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دخل مستشفى في مدينة جدة؛ لإجراء بعض الفحوص الطبية.

وأشار الديوان الملكي السعودي إلى أن الملك سلمان⁩ قد أجرى في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة منظاراً للقولون، مؤكداً أن النتيجة سليمة.

يشار إلى أن الملك سلمان كان قد خضع لعملية جراحية في المرارة عام 2020، وتم تغيير بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب الخاص به في مارس الماضي.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر عددا من الأوامر الملكية، الخميس الماضي.

ونصت الأوامر وفقًا لما أفادت به حينها وكالة الأنباء السعودية "واس"، على تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظًا للطائف بالمرتبة الممتازة.

وتضمنت الأوامر الملكية الصادرة الخميس، إعفاء بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء الحالي من منصبه وتعين صاحب السمو الملكي سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بدلًا منه محافظًا للأحساء بالمرتبة الممتازة.

كما صدر أمر ملكي آخر بتعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظًا لجدة بالمرتبة الممتازة.

وشملت الأوامر الملكية على تعيين الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود نائبًا لأمير منطقة الحدود الشمالية بالمرتبة الممتازة.

وأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإنشاء هيئة لتطوير محافظة الطائف يكون لها مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاءه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

كما نص الأمر الملكي الصادر بشأن إنشاء هيئة تطوير الطائف، على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر لتحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

كما صدر أمر ملكي آخر بإنشاء هيئة لتطوير الأحساء يكون لها مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاءه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

ونص الأمر الملكي الصادر بشأن إنشاء هيئة تطوير الأحساء، على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر لتحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.