تويتر يضج بالشكر بعد قرار الملك سلمان تقديم إجازة عيد الفطر بالسعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
تويتر يضج بالشكر بعد قرار الملك سلمان تقديم إجازة عيد الفطر بالسعودية
مقالات ذات صلة
الديوان الملكي السعودي يعلن الإثنين أول أيام عيد الفطر
موعد إجازة العيد الوطني السعودي 2021
السعودية تعلن عن أول أيام عيد الفطر المبارك

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك "سلمان بن عبدالعزيز" قرارا بتقديم موعد إجازة عيد الفطر المبارك عدة أيام للمدارس والجامعات، فيما عبر سعوديون عن فرحتهم بالقرار، متوجهين بالشكر للملك وولي عهده، الأمير "محمد بن سلمان".

وجاء نص القرار، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية كالتالي:

"حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - على التيسير على أبنائه وبناته الطلاب والطالبات؛ وحيث إن إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام للمرحلتين الجامعية والتعليم العام تبدأ وفقاً للتقويم الدراسي من نهاية دوام يوم الاثنين 24 / 9 / 1443هـ الموافق 25 / 4 / 2022م؛ وبناءً على ما عرضه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء؛ فقد وجّه أيده الله بتعديل بداية الإجازة لجميع الطلاب والطالبات لتكون ابتداءً من نهاية دوام يوم الخميس 20 / 9 / 1443هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 21 / 4 / 2022م".

من ناحيتها، كشفت صحف سعودية أن توجيه خادم الحرمين بتعديل الإجازة يشمل أيضا المعلمين والمعلمات.

وفور إعلان القرار، دشن سعوديون عدة وسوم للتفاعل معه، كان أبرزها (شكرا_محمد_بن_سلمان)، عبروا فيه عن شكرهم لخادم الحرمين وولي العهد، بعد حرصه على مراعاة راحة الطلاب والطالبات، الذين كانوا يعانون من صعوبة الدوام الدراسي خلال شهر رمضان، لاسيما مع تقلبات الطقس في المملكة، بين ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها وهبوب الرياح الممزوجة بالأتربة في هذا الوقت من الموسم.

وكان سعوديون قد طالبوا ولي العهد، الأمير "محمد بن سلمان" بالتدخل لإلغاء قرار لوزير التعليم بعودة الدوام الدراسي خلال شهر رمضان.

واحتل وسم "#أنقذنا_يا_ولي_العهد"، صدارة "تويتر" في المملكة على مدار عدة أيام.

يذكر أن السعودية كانت توقف الدوام الدراسي خلال رمضان على مدار الـ14 عاما الماضية، قبل أن يصدر وزير التعليم "حمد آل الشيخ" قرارا بعودة الدوام الدراسي في هذا الوقت.