الأهلي يفوز على الزمالك في قمة الدوري المصري التي لم تُلعب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 فبراير 2020
الأهلي يفوز على الزمالك في قمة الدوري المصري التي لم تُلعب
مقالات ذات صلة
شاهد ملعب كرة قدم في السعودية ليس له مثيل في العالم: منحوت في الصخر
من أشهر لاعبي كرة السلة؟!
الدوري الأوروبي: أرقام قياسية شهدتها مباريات دور ربع النهائي

قام الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا بإطلاق صافرة نهاية مباراة القمة التي لم تنطلق بين قطبي الكرة المصرية، الأهلى والزمالك، بسبب عدم حضور لاعبي الفريق الأبيض إلى ملعب المباراة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فقد كان من المفترض انطلاق المباراة في الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، قبل أن يتم تأجيلها لمدة ساعة واحدة بسبب موجة الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد.

ورغم هذا، فقد غاب لاعبو الزمالك عن الحضور، ليقوم الحكم بإطلاق صافرة البداية، ثم انتظر لمدة 20 دقيقة، قبل أن يُطلق صافرة النهاية لعدم حضور لاعبو الفريق الأبيض إلى ستاد القاهرة حيث كانت سُتقام مباراة القمة.

وأشارت تقارير في وقت سابق أن الحافلة التي تقل لاعبي الزمالك قد تعطلت أثناء توجهها إلى الملعب، حيث توجهت إدارة الفريق إلى أحد أقسام الشرطة لتحرير محضر بالواقعة لإثباتها، ثم إرسالها إلى اتحاد الكرة المصري.

وفي بيان صادر على صفحته الرسمية على فيسبوك، عبر الاتحاد المصري لكرة القدم عن أسفه لحدوث هذا المشهد، مؤكداً أنه سيتم تطبيق اللائحة، خاصة وأنه تم التنسيق مع الأمن، وتبين لهم أنه لا توجد أي عوائق تمنع وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة.

ووفقاً للوائح اتحاد الكرة، فإنه في حال عدم حضور أحد الفريقين، فيتم وقتها الإعلان عن فوز الفريق الآخر فائزاً بنتيجة 2-0، وهو ما يعني حصد الأهلى لـ 3 نقط، وارتفاع رصيده إلى 48 نقطة، عزز بها صدارته لترتيب الدوري المصري لهذا الموسم، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 31 نقطة، احتل بها المركز الثالث.

وأضافت التقارير أن اتحاد الكرة قد يقوم بفرض عقوبات إضافية على الفريق الأبيض، وهي خصم 6 نقاط من رصيده بسبب عدم حضور لاعبيه مباراة القمة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا