;

قبطيان يفوزان بمسابقة للقرآن الكريم في مصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
قبطيان يفوزان بمسابقة للقرآن الكريم في مصر

فاز قبطيان من محافظة المنيا بصعيد مصر، في مسابقة دينية، نظمتها مديرية الإسكان والمرافق بالمنيا، بعنوان "إعجاز الرحمن في سور القرآن".

وكرم القبطيان، عصر اليوم، رفقة 30 فائزاً آخر، خلال حفل نظمته مديرية الإسكان والمرافق بالمنيا، بمقر المديرية.

بدوره، أوضح المهندس وائل مختار المصري، وكيل وزارة الإسكان بالمنيا، أنه دائمًا ما يشجع على إقامة مثل هذه الحفلات خلال المناسبات الدينية والقومية المختلفة.

وأضاف "المصري" خلال تصريحات لصحف محلية، أن مثل هذه المسابقات لها عظيم الأثر في رفع الروح المعنوية للعاملين بالمديرية وتعزيز روح الفريق الواحد، وتكون بمثابة فرصة الالتقاء للعاملين لسماع مطالبهم بعيد عن أجواء وضغوط العمل.

في المقابل، قال أسامة نجيب، مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية الإسكان والمرافق، إن الإدارة نظمت المسابقة للعاملين بالمديرية، ووزعتها على جميع العاملين بالمديرية قبل 15 يومًا، وتقدم لها 75 من العاملين بالمديرية كان من بينهم أقباط.

وأُجريت قرعة علنية، عصر اليوم، خلال حفل حضره مديرو الإدارات وجميع العاملين بالمديرية في أجواء رمضانية مليئة بالود والتفاؤل، وذلك لاختيار 32 فائزا من بين الإجابات الصحيحة، وجاء من بين الفائزين اثنان من الأقباط هما ثناء حكيم وهبة، وناصر ميلاد لبيب.

12 مليون ريال لأعذب أصوات القرآن والأذان بالعالم

يشار إلى المسابقة الأكبر في العالم للقرآن والأذان «عطر الكلام»، كانت قد اختتمت فعاليتها اليوم، بتتويج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، "تركي آل الشيخ"، الفائزون بالمراكز الأولى للمسابقة بالجوائز المليونية المخصصة لأعذب الأصوات وأكثرها جمالًا في التلاوة ورفع الأذان، والبالغة قيمتها 12 مليون ريال.

وأعلنت المسابقة في يومها الأخير من منافسات "عطر الكلام" فوز المتسابق المغربي "يونس مصطفى غربي"، بالجائزة الأولى لفرع التلاوة بقيمة 5 ملايين ريال، فيما حصل البريطاني "محمد أيوب عاصف" على مليوني ريال بعد فوزه بالمركز الثاني، ثم البحريني "محمد مجاهد" الذي فاز بمليون ريال كجائزة مخصصة للمركز الثالث، وأخيرًا الإيراني "سيد جاسم موسوي" الذي فاز بالمركز الرابع وجائزة تقدر بـ500 ألف ريال.

وبفرع المسابقة العالمية للأذان، تقاسم المؤذنان التركيان "محسن كارا"، و"البجان جليك" أولى الجوائز؛ إذ حصل "محسن" على المركز الأول وجائزة مليوني ريال، فيما حصل "البجان" على المركز الثاني بجائزة قدرها مليون ريال، أما المركز الثالث فكان من نصيب الشاب السعودي "عبدالرحمن بن عادل" الذي حصل على جائزة تقدر بنصف مليون ريال، فيما حصل السعودي الآخر "أنس الرحيلي" على المركز الرابع بجائزة قدرها 250 ألف ريال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه