استخدام الكلاب الضالة بالهند كلوحات إعلانية متحركة للمرشحين السياسيين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
استخدام الكلاب الضالة بالهند كلوحات إعلانية متحركة للمرشحين السياسيين
مقالات ذات صلة
مدينة نيوزيلندية تعتبر الأرانب عدوها اللدود وتقيم لهم مذبحة جماعية
دجاجة تقوم بتربية 7 قطط صغيرة عمياء: صداقة غريبة وثقتها الكاميرات
طائر غريب يظهر و يثير الرعب بسبب ملامحه: وٌصف بالشبح

المرشحون السياسيون يستخدمون عادة كل ما في وسعهم للدعاية لأنفسهم خلال الانتخابات، أحياناً بطرق عادية وأحياناً بطرق مبتكرة، لكن من الواضح أن البعض يستخدم طرق غريبة لدرجة مثيرة للضحك.

استخدام الكلاب الضالة كوسيلة دعاية متحركة للمرشحين

الانتخابات في ولاية أوتار براديش الهندية استخدمت الكلاب بشكل جديد من نوعه وغريب جداً، حيث ورد أن العديد من المرشحين يستخدمون الكلاب الضالة كلوحات إعلانية للتأكد من وصول رسائل حملتهم إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

قام اثنان على الأقل من المرشحين، أحدهما في راي باريلي والآخر في منطقة باليا في الهند بإرفاق لافتات وملصقات على الكلاب الضالة في مناطقهم، انتشرت صور هذه اللوحات الإعلانية التي تمشي وتنبح على وسائل التواصل الاجتماعي في نهاية الأسبوع الماضي، مما أغضب النشطاء في مجال الرفق بالحيوانات وحمايتها.

كما لم يفت الحدث صناع الصور المضكة لإطلاق النكات على الحدث من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ولكن على الرغم من ردود الفعل السلبية والساخرة على طريقتهم في الإعلان، فإن المرشحين الذين اعترفوا باستخدام الكلاب لإيصال رسالتهم لا يشعرون بأي ندم، حيث علق أحدهم قائلا: لا توجد قاعدة أخلاقية تمنعنا من استخدام الكلاب الضالة في الحملة.

كما قال المرشح الذي فضل عدم ذكر اسمه أيضاً: نحن لا نؤذي الحيوان بأي شكل من الأشكال، في الواقع نحن نطعم الكلاب كل يوم، هذه مجرد فكرة جديدة والناخبون ينجذبون إلى مثل هذه الابتكارات.

لم يتفق نشطاء الحيوانات ومحبي الكلاب مع هذا السياسي في رأيه، حيث يعتقد الكثير منهم أن استخدام الكلاب كلوحات إعلانية يجب أن يكون جريمة يعاقب عليها القانون.

علق أحدهم قائلاً: كيف سيكون شعوره إذا تم لصق ملصقات مماثلة على وجهه أثناء الانتخابات؟

بينما قالت الناشطة في مجال حقوق الحيوان رينا ميشرا: الكلب لا يملك الاحتجاج على ما فعلوه به، يجب على الشرطة اتخاذ إجراءات فورية ضد المرشحين الذين يلجأون إلى هذا الأسلوب من الدعاية الانتخابية . [1]

معلومات عن الكلاب الضالة في الهند

تعد كلاب الشوارع الموجودة في الهند مزيجاً كبيراً من السلالات المختلفة على مر السنين ويطلق على كلاب الشوارع الهندية اسم Pariah Dog أو الكلب المنبوذ وفيما يلي بعض السمات المشتركة للكلاب الضالة في الهند:

  • حجم متوسط.
  • الوزن عادة ما بين 40-55 رطلا.
  • أنف حادة أطول وآذان منتفخة وذيول مجعدة.

الكلب الضال في الهند يتفوق عملياً على أي سلالة من الكلاب التي يتم شراؤها وتربيتها في الهند، حيث أنها كلاب ذكية للغاية وهو أمر مطلوب للبقاء على قيد الحياة بسبب الظروف التي يواجهونها خلال حياتهم في شوارع الهند حيث إن مجرد القدرة على عبور شارع شديد الازدحام في الهند يتطلب الموهبة التي يفتقر إليها معظم البشر.

تتكيف الكلاب الضالة مع مناخ الهند على عكس أنواع أخرى من الكلاب الباهظة الثمن كما أنها كلاب مخلصة للبشر جداً وتعتبر كلاب الشوارع الهندية أقل عرضة للإصابة بأمراض مثل السرطان وغيرها.

لماذا يوجد الكثير من الكلاب الضالة في الهند؟

حيث أن الهند تعاني من قلة التمويل لبرامج مراقبة الحيوانات كما يحدث في البلدان المتقدمة، حيث يوجد في كل مدينة ومقاطعة وولاية تقريباً برنامج مخصص لالتقاط الكلاب الضالة والتطعيم والتعقيم وإلحاقها بملجأ لتبني الحيوانات وهذا غير موجود بشكل كامل في كل جزء من الهند حتى الآن. 

هل يمكن قتل الكلاب الضالة في الهند؟

القتل الرحيم للكلاب غير قانوني في الهند، حيث تم حظر قتل الكلاب منذ عام 2001، لكن يساعد معظم الأطباء البيطريين الخاصين كلاب الشوارع المحتاجة إلى المساعدة وهناك أيضاً بعض المنظمات المحلية معنية بمساعدة كلاب الشوارع وتحسين حياتهم في الهند.