احتفالات الهالوين حول العالم: ما السر وراء القطط السوداء؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2020
احتفالات الهالوين حول العالم:  ما السر وراء القطط السوداء؟
مقالات ذات صلة
شخص يعرض ثمرات بطيخ للبيع في سيارة لمبرجيني
انفجار سيارة كهربائية أثناء شحنها في الصين
امرأة خارقة تتحدى إعصار الطبيعة وتهرب لأعلى شجرة مانجو لتلد طفلتها

  الهالوين Halloween يوم عالمي يشهد نهاية الصيف وبداية الشتاء وموسم الصقيع، ليلة 31 أكتوبر كانت بداية العام الجديد عند السلتيون حيث اعتقدوا قديمًا أن الفاصل بين العالم البشري وعالم الأرواح يكون ضئيل جدًا في هذه الليلة.
الاحتفالات حول العالم تتخذ أشكال ومواعيد متعددة حيث يبدأ التجهيز للاحتفالات من منتصف شهر أكتوبر وحتى 11 نوفمبر تقريبًا وتختلف نهاية الاحتفال من مكان إلى آخر.

تعتبر أمريكا من أكثر الدول اهتمامًا بالاحتفال بالهالوين، حيث يقوم الأمريكيون من مختلف الثقافات فيه بتزيين البيوت والشوارع باليقطين المزخرف .

يتنقل الأطفال من بيت لآخر وبحوزتهم أكياس للحصول على  الشكولاتة والحلوى في طقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، ومن لا يعطي الأولاد المتنكرين الشكولاتة وحلوى الكراميل تغضب منه الأرواح الشريرة.

في أيرلندا، يتم الاحتفال من خلال النيران مضاءة في جميع أنحاء البلاد، وهذه النيران يتم إشعالها في الهواء الطلق وتستخدم بشكل تقليدي في الاحتفالات.

في كندا احتفالات الهالوين مرتبطة بالطعام، حيث يأكلون التفاح المحلي بالسكر والذرة المحمصة، الفشار وفطيرة القرع أو الخبز، هذا بخلاف التزيين والألوان والأضواء وقصص الرعب وغيرها

احتفالات الهالوين

بينما في المكسيك تقدس هذا اليوم ، حيث تأخذه عطلة رسمية للاحتفال، ويقومون بوضع الشموع والزهور أمام المقابر إلى جانب صور أمواتهم.

وفي النمسا هناك مظاهر الاحتفال تأتي عن طريق إحياء بعض طقوس التراث الشعبي مثل إضاءة الفوانيس في المنازل من أجل الترحيب بأرواح الموتى، وقبل النوم يتركون طبقاً من الخبز والماء فربما يحتاج أحد الزائرين من الأرواح إلى تناول وجبة خفيفة.

 في بلجيكا يقومون بإضاءة الشموع في الهالوين إحياء لذكرى الأصدقاء و الأقارب المتوفين، وهناك تشاؤم كبير من القطط السوداء في هذا اليوم، ويعتقدون أنه من سوء الحظ أن يدخل أحدها إلى بيتك أو أن يعبر أحدها من أمامك، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في 2 نوفمبر لذلك يقوم كل شخص بإشعال شمعة على روح أحد من أقاربه.

يُعرف الهالوين في إنجلترا بليلة الأذى Mischief Night كما بدأت بها عادة خدعة أو حلوى، كما تنتشر في الشوارع الأزياء والديكورات المرعبة.

الهالوين حول العالم

تحتفل فرنسا بعيد الهالوين بشكل غير رسمي فهو لا يُعد عطلة رسمية بها، لكن يحرص عدد كبير منهم على الاحتفال به

 الصين يتم الاحتفال بالهالوين بوضع الطعام والشراب أمام صور الأحباء من الأموات.

تستمر الاحتفالات في ألمانيا لفترة طويلة فمن منتصف أكتوبر تقريبًا تبدأ الاستعداد للهالوين وذلك حتى 11 نوفمبر تقريبًا وتنطلق المواكب وإشعال الفوانيس في الشوارع.

يعرف عيد الهلع في أمريكا اللاتينية باسم يوم الموتى ويعتقد فيه أهل هذه الدول أن أرواح الموتى تزور عائلاتهم تحديدًا يوم 2 نوفمبر كما تقوم العائلات بتنفيذ زخارف وأطعمة من أجل وصول الأرواح.

اليابان يتم الاحتفال عن طريق ارتداء الأزياء المفضلة لديهم، سواء كانت على شكل حيوان أو فاكهة أو شخصية خارقة من أبطال الأفلام الكرتونية، ثم يخرجون إلى الميادين العامة لشراء الحلوى والاستمتاع بالعطلة على طريقتهم.