إنقاذ غزال بعد إدخال رأسه في حوض بلاستيك يزن 10 رطل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
إنقاذ غزال بعد إدخال رأسه في حوض بلاستيك يزن 10 رطل
مقالات ذات صلة
رضاعات أطفال بالقهوة تثير الجدل في دبي: والجهات المسئولة توضح
صور مضحكة: كلاب لطيفة تتمدد بشرتهم بطريقة عجيبة
امرأة محظوظة وجدت قيء الحوت قيمته تساوي 2.4 ألف دولار

تم إنقاذ غزال بغل في باين بمدينة كولورادو من قبل حراس الحديقة بعد أن حشر رأسه في وحدة تغذية طيور بلاستيكية تزن 10 أرطال.

قام جو نيكولسون، ضابط كولورادو باركس أند وايلد لايف، بنزع الحوض البلاستيكي من عنق الغزلان بعد إخضاعه مؤقتًا على الأرض يوم السبت.
غالبًا ما تبحث الحياة البرية وخاصة الغزلان والأيائل والموظ عن الطعام في أشهر الشتاء.

غزل

وقالت الوكالة إن "كولورادو باركس آند وايلد لايف تحث الجميع على إنزال شباك الكرة الطائرة والأراجيح والأضواء المعلقة وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تتشابك فيها الغزلان".

وأوضحت الوكالة "كل عام تتلقى شركاء الحبوب النباتية العالمية تقارير عن الغزلان والأيائل التي نفقت بعد أن علقت في الأسوار أو في الأشياء التي تمنعها من الأكل".

الغزلان

هي ثدييات مجترة ذات حوافر تشكل من ضمن عائلة Cervidae مجموعتان رئيسيتان من الغزلان هما: Cervinae بما في ذلك Muntjac و elk wapiti، والغزال الأحمر ، والغزال البور و chital و Capreolinae بما في ذلك الرنة الوعل والغزال والغزلان البغل والموظ.

تنمو إناث الرنة وذكر الغزلان من جميع الأنواع باستثناء غزال الماء الصيني وتلقي قرونًا جديدة كل عام. في هذا تختلف عن الظباء ذات القرون الدائمة والتي هي جزء من عائلة مختلفة (Bovidae) في نفس ترتيب ذوات الحوافر حتى الأصابع (Artiodactyla) وتعتبر أيل المسك (Moschidae) في آسيا و chevrotains Tragulidae من الغابات الاستوائية الأفريقية والآسيوية عائلتين منفصلتين. 

تظهر الغزلان في الفن من لوحات الكهوف من العصر الحجري القديم فصاعدًا وقد لعبت دورًا في الأساطير والدين والأدب عبر التاريخ وكذلك في شعارات النبالة مثل الغزلان الحمراء التي تحدث في شعار أولاند.تشمل أهميتها الاقتصادية استخدام لحومها كطيور وجلودها كجلد غزال طري وقوي وقرونها كمقابض للسكاكين وكان صيد الغزلان نشاطًا شائعًا منذ العصور الوسطى على الأقل ولا يزال موردًا للعديد من العائلات اليوم.

وتعيش الغزلان في مجموعة متنوعة من المناطق الأحيائية بدءًا من التندرا إلى الغابات الاستوائية المطيرة بينما غالبًا ما ترتبط بالغابات فإن العديد من الغزلان هي أنواع بيئية تعيش في مناطق انتقالية بين الغابات والبراري والسافانا، تعيش غالبية أنواع الغزلان الكبيرة في الغابات المعتدلة النفضية المختلطة والغابات الصنوبرية المختلطة الجبلية والغابات الاستوائية الموسمية / الجافة وموائل السافانا حول العالم.

شاهد أيضاً: بحجم علبة الثقاب: ولادة غزال الفأر النادر في بولندا

إن تطهير المناطق المفتوحة داخل الغابات إلى حد ما قد يفيد في الواقع مجموعات الغزلان من خلال تعريض الطبقة السفلية والسماح لأنواع الحشائش والأعشاب  بأن تنمو تلك الغزلان التي تحب تناولها، بالإضافة إلى ذلك قد يفيد الوصول إلى الأراضي الزراعية المجاورة الغزلان أيضًا، يجب توفير غطاء كافٍ للغابات أو الفرشاة للنمو والازدهار للسكان.