;

إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وينتظر ريال مدريد أو مان سيتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وينتظر ريال مدريد أو مان سيتي

تأهل إنتر ميلان الإيطالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على مواطنه إيه سي ميلان، الثلاثاء، في إياب نصف نهائي البطولة، ، بهدف دون رد سجله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز خلال الشوط الثاني.

ورفض الإنتر الاعتماد على فوزه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب، وعمل على تسجيل المزيد من الأهداف في مباراة العودة التي استضافها على ملعب سان سيرو تحت مسمى ملعب الأسطورة جوزيبي مياتزا، رغم تسلح ميلان بعودة الجناح الخطير رافائيل لياو.

وافتتح لياو أخطر فرص المباراة على الإطلاق عند الدقيقة 37 بتسديدة أرضية رائعة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء، بعد مرور مذهل من الظهير الأيمن ماتيو دارميان، إلا أن كرته ذهبت بمحازاة القائم الأيسر للحارس أونانا الذي طار عليها دون جدوي.

ورد هجوم انتر ميلان على محاولة رافائيل لياو في الدقيقة 39 برأسية نموذجية من إدين دجيكو بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها التركي "هاكان"، لكن الحارس مايك ماينان أبعدها برد فعل مثالي إلى ركنية.

وتواصلت محاولات الانتر على مرمى ميلان في الدقيقة 41 بتسديدة عبقرية من اللاعب لاوتارو مارتينيز بعد أن راوغ على خط الـ 18، لكن الكرة علت المقص الأيمن لمايك ماينان بياردة واحدة فقط.

ونجح المهاجم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من تسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 74 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى في الزاوية الضيقة للحارس مايك ماينان الذي لم يتفطن لها.

وسينتظر الانتر الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني لمواجهته في المباراة النهائية المقرر لها مطلع شهر يونيو المقبل على ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية.

جدير بالذكر تأهل الإنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 للمرة الأولى منذ عام 2010 عندما توج بالثلاثية التاريخية تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو الذي نجح في هزيمة بايرن ميونيخ في المباراة النهائية آنذاك بهدفين دون رد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه