أول فندق للعناية بالإبل في السعودية: الليلة بـ100 دولار وهذه خدماته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022
أول فندق للعناية بالإبل في السعودية: الليلة بـ100 دولار وهذه خدماته
مقالات ذات صلة
جولة داخل أغلى جناح فندقي في العالم.. وهذه تكلفة الإقامة به ليلة واحدة
صور: المملكة المتلألئة .. فندق مغطى بـ100 ألف كيلو من المواد اللامعة
واتس آب سيوقف خدماته عن هذه الهواتف مع نهاية 2016

قرر السعودي عمير القحطاني العناية بشكل خاصة ومختلف بالإبل التي يمتلكها  والمشاركة في مهرجان الإبل السنوي بالمملكة العربية السعودية.

فحظيت الإبل بالإقامة في أول فندق مخصص لرعاية الجمال وخدمتها في المملكة، ففي مقابل أكثر من مئة دولار لليلة الواحدة، تمتعت الإبل بخدمات متنوعة من التنظيف والحلاقة والتدفئة والحليب الساخن في فندق "تطمن" الواقع في بلدة صياهد رماح على بعد حوالى 150 كيلومترا شمال شرق العاصمة الرياض.

العناية بالإبل

و في التفاصيل التي سلطت التقارير الصحافية الضوء عليها، فقد قرر القحطاني إيداع 80 من حيوانات الإبل الخاصة به في هذا الفندق الأول من نوعه، لمدة 16 يوماً.

وقال القحطاني في تصريحات صحافية له إن هذا العمل كلفه مبلغا راوح بين 600 ألف و800 الف ريال سعودي .

وأكد القحطاني، في تصريحاته لوكالة فرانس برس أن التجربة كانت مريحة جدا، فالإبل تظل تحت رعايتهم وتخضع للفحص الطبي بانتظام.

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

 وكانت فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للابل انطلقت في ديسمبر الماضي في نسخته السادسة، والذي ينظِّمه نادي الإبل ويقام في الصياهد الجنوبية.

وشهدت هذه النسخة من مهرجان الملك عبدالعزيز رفع قيمة جوائزه لتصل إلى 250 مليون ريال، وإطلاق أكثر من 70 شوطاً، تمت جدولتها على مدار 43 يوماً، متواصلة تتضمن منافسات متنوعة في فئات المهرجان.

وتأتي اشواط مهرجان الملك عبدالعزيزللأبل، على النحو التالي  المجاهيم والمهجنات والسواحل والأصايل والشقح والوضح والشعل والصفر والحمر، وفردي دق وجل ومفاريد وقعدان.

ليس هذا فقط، بل إضافة مسابقات كأس النادي وشلفا ولي العهد وسيف الملك وبيرق المؤسس ونخبة النخبة والفحل وإنتاجه والشوط المفتوح للنساء والشوط المفتوح الدولي ومنافستي الطبع والهجيج .

وتضمنت الاستحداثات رفع عدد مسابقة "الفحل وإنتاجه" إلى 15 متناً بينها قعود، على أن تكون 10 من سن ثنية وأقل، والخمس المتبقية السن مفتوح على ألا يقل عن مفرود ، كما استحدث في هذه النسخة لجنة عليا للاستئناف، حيث يتاح لجميع المشاركين استئناف النتائج.

أضافت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، العديد من المنافسات في هذه النسخة تضمنت مسابقة "راعي الشداد وشوط النساء المفتوح في فئة الفردي لون المغاتير، وشوط مفتوح دولي لفئة الفردي لجميع فئات المغاتير، وجاء للمرة الأولى مسابقة جديدة للإبل الساحلية، كذلك تم اعتماد مسابقة جديدة لفئة القعدان كذلك تم رفع قيمة جائزة مزاين الأصايل لتكون جائزة "الجمل أصايل" مساوية لجائزة كأس النادي، وجائزة الفردي "دق وجل أصايل" مساوية لجائزة دق وجل جميع الألوان الأخرى.