;

شاب سوداني يفوز بـ100 ألف دولار في مسابقة طبخ بطبق بامية بالكسره

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
شاب سوداني يفوز بـ100 ألف دولار في مسابقة طبخ بطبق بامية بالكسره

حصل الشاب السوداني منذر المقيم في أستراليا وصديقته جانيلا بالجائزة الكبرى وقدرها 100 ألف دولار في نهائي برنامج My Kitchen Rules، لأفضل طبق او أكلة محلية، بسبب طبق "بامية بالكسرة" من المطبخ السوداني.

شاب سوداني يفوز بـ100 ألف دولار في مسابقة طبخ

حصل الصديقان الشابان منذر وجانيلا على جائزة مالية قدرها 100000 دولار، بعد تقديم أربع دورات و100 طبق من الطعام. حيث سجل الصديقان 27 من أصل 30 نقطة ممكنة. وسجل المنافسان كيت وماري 25 من أصل 30 نقطة ممكنة.

كما نال الطبق السوداني المكون من "البامية" إضافة للكسره إحدى أشهر المأكولات الشعبية، أعلى تصويت بنسبة درجات وصلت 9/10 بحسب اللجنة المحكمة وقد نشرت مواقع عالمية وعربية تفاصيل الخبر الذي تم تداوله على نطاق واسع.

شاب سوداني يفوز بـ100 ألف دولار في مسابقة طبخ بطبق بامية بالكسره

علقت جانيلا على الفوز "لا يهم من أنت أو من أين أتيت، يمكنك تحقيق أي شيء تريده، لا يوجد حد".

برنامج My Kitchen Rules

برنامج My Kitchen Rules هو برنامج مهتم بعروض الطعام والطهي الأسترالية. بعد توقف لمدة عام، عاد البرنامج الشهير لموسمه الثاني عشر في عام 2022 مع بعض التغييرات الكبيرة ولكن مع الكثير من الدراما والأطباق اللذيذة.

واجهت فيه الفرق المكونة من شخصين (سواء كان ذلك أفضل الأصدقاء أو أحد الوالدين أو زوجين أو أشقاء) من ولايات / أقاليم مختلفة في جميع أنحاء أستراليا ضد بعضها البعض. كما قام طاقم العمل والحكام بزيارة منزل كل فريق لتذوق قوائمهم المخصصة.

فاز في هذا الموسم منذر البالغ من العمر 26 عاماً وصديقته جانيلا البالغة من العمر 27 عاما، اعتمد الصديقان بفخر على تراثهما التركي / القبرصي والسوداني لإنشاء قوائم الطعام الخاصة بهما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه